IMLebanon

مراد: نرفض التوطين الفلسطيني من منطلق قومي

بحث رئيس حزب “الاتحاد” النائب عبد الرحيم مراد مع عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد موفدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يرافقه أمين سر منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات في التطورات السياسية العربية والفلسطينية، ولاسيما الموقف العربي الموحد تجاه صفقة القرن المشؤومة واستهدافاتها للقضية الفلسطينية، حيث اعتبر الطرفان، بحسب بيان أن “هذه الصفقة تخدم الكيان الصهيوني وسياساته التوسعية على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وأمن العرب ومستقبلهم”.

من جهته، قال مراد: “استمعنا الى المواقف التي طرحها الأخ عزام وقدرنا تقديرا عاليا الموقف المهم والأساسي في ما يتعلق بالموقف الرائع بالتصدي للمشروع الصهيوني – الأميركي المسمى صفقة القرن، ونحن قدرنا أن الصفقة فشلت، والأهم رفض كل أنواع الصفقات والاستمرار بتوحيد الكلمة على الصعيد الفلسطيني بشكل عام وعلى الصعيد الفلسطيني – العربي لحماية الحد الادنى من الحقوق العربية. نحيي منظمة التحرير على الموقف ونتمنى المزيد من اللحمة، في ما يتعلق بالموقف الفلسطيني. ونحن نؤيد حقوق الشعب الفلسطينيي في لبنان الذي يجب ان يحصل على ابسط حقوقه بالعيش الكريم، وبالتالي نرفض التوطين من منطلق قومي”.

كذلك استقبل مراد نائب الأمين العام لـ”الجبهة الشعبية- القيادة العامة” طلال ناجي، يرافقه أعضاء القيادة أنور رجا وأبو عماد رامز وأمين سر الساحة اللبنانية أبو كفاح وأبو عبدو.

وتداول الطرفان “سبل إيقاف هذا النزف العربي والهرولة المتسارعة لإدخال المنطقة بصفقات مشبوهة خارج إرادة وتطلعات شعبنا العربي من محيطه إلى خليجه بهدف شطب فلسطين من الخارطة السياسية وإضاعة حقوق شعبها لينعم الكيان الصهيوني بالأمن لتحقيق سياساته التوسعية”.