IMLebanon

“البيت الزغرتاوي” كرم البروفسور غابي معوض

افتتح البيت الزغرتاوي نشاطه الصيفي بحفل تكريمي حاشد للبروفيسور غابي معوض، في مركز الكبرى الاثري، برعاية رئيس بلدية زغرتا اهدن أنطونيو فرنجية، شارك فيه رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، جورج معوض ممثلا النائب اسطفان الدويهي والمحامي شادي سعد ممثلا النائب طوني فرنجية، الوزير السابق الان حكيم، النائب السابق قيصر معوض، وحشد من الفعاليات.

استهل الاحتفال بكلمة للزميل روبير فرنجية الذي تناول مسيرة معوض من معهد الفرير زغرتا الى كلية الطب في الجامعة اللبنانية، وصولا الى الانجازات التي حققها في غربته في واشنطن على مدى 12 سنة في التوليد والجراحة النسائية الروبوتية التي أدخلته العالمية.

وعرض البروفيسور معوض باللقطات الفوتوغرافية والشرائح الضوئية حكايته مع العلم والطب الذي يعتبر نجاحه بالانسانية وليس بالالقاب، شارحا مسيرته من التحصيل الجامعي الى الغربة التي لم تنل من عشقه لاهدن وزغرتا.

يذكر انه سجلت لمعوض حتى الان نحو 19 براءة اختراع في مجال المعدات الجراحية، ويعتبر أن أجمل ما يفرح به هو حين يقال ابن زغرتا. وقدم له رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين درعا تقديرية ومع أعضاء البيت عباءة اهدنية التصميم لينتهي الاحتفال بكوكتيل على شرفه.