IMLebanon

خاص – “العمل” بدأت حملة مكافحة العمالة غير الشرعية: “مستمرون حتى النهاية”

بعد انتهاء مهلة السماح التي اعلن عنها وزير العمل كميل ابو سليمان خلال اطلاقه خطة مكافحة اليد العاملة الاجنبية غير الشرعية ودامت شهرًا افساحاً في المجال امام الشركات والمؤسسات كي تسوي وضعها وتحصل على اجازات عمل للعمال الاجانب غير الشرعيين لديها ان كانت تنطبق عليهم الشروط المنصوص عنها في القوانين والقرارات المعمول بها، بدأ مفتشو وزارة العمل في الاراضي اللبنانية كافة جولاتهم في اطار فرض تطبيق القانون والتأكد من امتلاك العمال الاجانب اجازات عمل.

واكد رئيس دائرة ​جبل لبنان​ الشمالي في ​وزارة العمل​ شربل خليفة في حديث لـIMLebanon ان اليوم الاول في منطقة جونية سار بالتوازي مع كافة دوائر الوزارة في المحافظات الاخرى. واعلن انه حتى منتصف يوم الاربعاء تم اقفال 4 متاجر مخالفة لا اوراق لديها، اضافة الى انها تضم موظّفين مخالفين كذلك، مشيرا الى ان تحرير 13 ضبط مخالفة في هذا الاطار.

وشدد على استكمال هذه المهمة حتى النهاية، حيث انه سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق كل شخص لم يلتزم باحكام القانون وبالمهلة الاخيرة التي اعطاها وزير العمل كميل ابو سليمان لتسوية الاوضاع والتي استمرت شهرا كاملاً.

واضاف ان الحملة ستغطي كافة الاماكن، داعيًا الى عدم الاتّكال على عدم وجود عدد كاف من المفتشين لان الحملة بدأت وستستمر ولن تتوقف حتى توقيف كل الاعمال غير  القانونية. ودعا خليفة كذلك المخالفين الى تسوية اوضاعهم في اسرع وقت ممكن.

يورغو البيطار