IMLebanon

“الخارجية” عن “العقوبات”: ليحترم المجتمع الدولي خصوصية لبنان

اعتصمت الخارجية اللبنانية بالصمت إزاء العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، عضو الكتلة النائب أمين شري ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في “حزب الله” وفيق صفا.

وعللت أوساط الخارجية عبر “المركزية” هذا الصمت معتبرة أن “هذه الرزمة الجديدة من العقوبات فرضتها وزارة الخزانة الأميركية، وتاليا، فإن الرد المناسب يأتي من وزارة المال”.

وأشارت الأوساط إلى أن “تصريح  وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو الذي اعتبر فيه أن النائبين محمد رعد وأمين شري والقيادي في “حزب الله”  وفيق صفا “يستغلون مناصبهم لتسهيل جهود “حزب الله” والنظام الإيراني الخبيثة لتقويض السيادة اللبنانية”، يندرج في سياق السياسة الأميركية العامة والقوانين والقرارات المتخذة في واشنطن تعني الإدارة الأميركية التي تصنف “حزب الله” إرهابيا، والتي لا يؤيدها لبنان بل إنه يعتبر أن الحزب مكون لبناني انتخبه اللبنانيون (في الانتخابات النيابية) وممثل في الحكومة”.

وختمت لافتة إلى أن “على المجتمع الدولي أن ينظر إلى خصوصية النسيج اللبناني القائم على التوازنات الداخلية والخارجية والجميع مدعو إلى دعمنا في مسعانا للحفاظ على صيغة لبنان الفريدة”.