IMLebanon

إنفينيتي Q60.. تميّز في الشكل والتكنولوجيا لقيادة رائعة (صور وفيديو)

تُجسّد إنفينيتي Q60، السيارة الكوبيه الرياضية المتميزة، تفاني إنفينيتي في تطوير تقنيات قيادة جديدة ومبتكرة توفر تجربة مشجعة وملهمة خلف عجلة القيادة، وقد سعِدنا بتجربة قيادتها لما توفره من عناصر جاذبة.

لا بد من الملاحظة اولًا ان إنفينيتيQ60  تتمتع بتصميم جريء وتكنولوجيا رائدة، وهي في طليعة السيارات التى تجمع ما بين هاتين الصفتين. تُبرز الخطوط القوية المشدودة ذات المظهر الجريء في الشكل الخارجي إمكانات الأداء المدهش فيQ60، والتي يعززها المحرك المتطور والجديد كليًّا. يتميز تصميم إنفينيتي Q60 الخارجي الجريء في الطراز الحالي بأنه أقل ارتفاعاً وأكثر عرضاً من طراز كوبيه السابق، لتعبر عن أسلوب “الأناقة القوية”، وهي عبارة عن لغة تصميم خاصة بإنفينيتي تمنح الكوبيه بُعداً رياضياً قوياً، مع إبراز الإحساس بالحركة والقوة.

تتفرد إنفينيتي Q60 بمحرك توربو مزدوج سعة 3.0 لتر، بست أسطوانات V6 يوفر قوة 400 حصاناً، وتجمع بين التصميم المُعبّر والأداء المفعم بالإثارة والنواحي الديناميكية المتقدمة. ويمثل الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيّف الأول من نوعه في العالم من إنفينيتي نظامًا متقدمًا، وقد خضع لعملية تعديل بهدف تعزيز الإحساس بالتوجيه وإعطاء البيانات للسائق دون المساس بمعايير الراحة. ويمكن لسائق Q60 الاختيار من بين سبعة أنماط شخصية لتخصيص التوجيه حسب أسلوب القيادة الذي يفضله. كما تم تطوير نظام إلكتروني للتعليق الديناميكي، وهو نظام التعليق الديناميكي الرقمي، الذي يراقب تمايل الهيكل ودرجة الميل أو الإنحدار ومعدل الارتداد لتوفير قيادة آمنة عبر تقليل الشعور بالتوجيه والاهتزازات غير المرغوب فيها.

تشمل Q60 أيضًا تقنيات السلامة التي تحمي بشكل نشط الأشخاص في السيارة وحولها. وتُتيح مجموعة تقنيات السلامة لمساعدة السائق في Q60 مراقبة وتحديد المخاطر المحتملة، ما يُساعد السائق بشكل فعّال في تجنب تلك المخاطر، وإذا كان التصادم أمرًا لا مفر منه، تخفف هذه التقنيات من آثار التصادم.

وبالإضافة إلى تقنيات السلامة هذه، تشمل Q60 مزايا أخرى لمساعدة السائق مثل نظام الإنارة الأمامية المتكيفة ونظام التحكّم النشط للحفاظ على المسار. انها  سيارة كوبيه محورها السائق مع تصميم جذاب لا يمكن ان يتجاهله أحد على الطرق اللبنانية.