IMLebanon

أفيوني: حملة تأهيل قريبة في المجال التكنولوجي

أعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني عن قرب اطلاق “حملة توعية وتأهيل في المجال التكنولوجي وتدريب الشباب في هذا القطاع، لكي نتمكن من الاستفادة من الخبرات التي يملكها لبنان وتجهيز شبابه لسوق العمل”.

ولفت في مقابلة عبر “اذاعة لبنان” إلى أن “هذه الحملة ستكون متاحة لكل المواطنين على إختلاف أعمارهم، لأن هذا القطاع يؤمن الفرصة لكل اللبنانيين بأن يتفاعلوا معه ويعملوا فيه ايا كان مكان تواجدهم الجغرافي، ولهذا نعتبر أن قطاع إقتصاد المعرفة فرصة للشباب وعلينا دعمه”.

ورأى أن “بامكان لبنان أن يلعب دورا اساسيا في هذا القطاع، لأننا نملك قدرات تنافسية، خصوصا أن هذا القطاع لا يحتاج إلى موارد طبيعية كبيرة بل الى موارد بشرية، ولبنان يملك الكثير من الطاقات في هذا المجال. لذلك يمكننا أن نطمح بأن يكون قطاع إقتصاد المعرفة من القطاعات الاساسية في إقتصادنا، وأن يلعب دورا اساسيا في هذا القطاع. ففي كل شركات العالم هناك لبنانيون ناجحون يعملون في القطاع التكنولوجي، لذلك يمكن تحويل لبنان ألى مركز إقليمي للقطاع التكنولوجي”، مشددا على أن “وزارة الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا تلعب دورا مهما. صحيح أننا لا نزال في بداية المشوار، لكن آمل أن يتطور دورها وأن تزيد إمكانياتها لأنها يمكن أن تلعب الدور ألاساسي في الاقتصاد اللبناني”.

وأكد أفيوني أن “المستوى الحالي للبنان في القطاع التكنولوجي يدل على القدرات والامكانيات، وهناك الكثير من النجاحات في هذا القطاع، بالرغم من كل الظروف، بالرغم من أنه لا يشكل سوى 3 بالمئة من الدخل الوطني”، معتبرا أنه “من الضروري زيادة نسبة مساهمة القطاع في الدخل الوطني، وهذا أحد أهدافنا، لذلك علينا أن نستفيد من قصص النجاح لتطوير هذا القطاع وزيادة نموه وفرص العمل وإستقطاب الاستثمارات”.