IMLebanon

باسيل مُصرّ على تنفيذ بنود النظام الداخلي لوزارته!

في خضم الكباش السياسي بين مكونات الحكومة بات مشروع التشكيلات الديبلوماسية للفئة الأولى من سفراء لبنان في البعثات الديبلوماسية وفي الإدارة المركزية مهددا بالمراوحة، بعدما تبلغ عدد من السفراء شفويا نقلهم إلى الإدارة المركزية بانتظار صدور قرار مجلس الوزراء والمؤجل انعقاده.

وفي هذا الإطار، توقع مصدر ديبلوماسي لـ”المركزية” أن “يتم تجميد الموضوع راهنا على الرغم من أن مسودة المناقلات كانت في خواتيمها، إذ يصر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على تنفيذ بنود النظام الداخلي لوزارة الخارجية لجهة تطبيق شرط نقل كل سفير في الخارج قضى سبع سنوات إلى الإدارة المركزية للوزارة”.

وأعلن أن “أكثر من سفير تبلغ خلال انعقاد مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي انعقد في أوائل حزيران الفائت بإنهاء مهامه في البعثة الديبلوماسية التي يرأسها وعودته إلى بيروت، وبدا الأمر كأنه على نار حامية أخمدتها حوادث قبرشمون”.

وقال: “إما ديبلوماسيو الفئتين الأولى والثانية إما بصفة قائم بالأعمال أم مستشار أم قنصل، فيستعدون لترك مقار عملهم في البعثات في الخارج الشهر المقبل للالتحاق بمكاتب وزارة الخارجية كون أمر نقلهم منوطا بتوقيع باسيل حصرا”.