IMLebanon

مهرجان لبنان المائي الاحد في صيدا

تقام الاحد 21 تموز الجاري المرحلة الثالثة من روزنامة”مهرجان لبنان الرياضي المائي”  للعام الجاري والذي  سينظم القيّمون على المهرجان وبالتعاون مع مركز”وان فري دايفينغ سنتر” مسابقة “الدايناميك بالزعانف المزدوجة بيفن” في مدينة صيدا الجنوبية في الحوض نصف الاولمبي لنادي “فوربي الرياضي” وبرعاية وزير السياحة افيديس كيدانيان.

وتتلخص هذه المسابقة، التي تقام للمرة الاولى في لبنان في فئتي الرجال والسيدات، بانها اسلوب من اساليب الغوص الحر حيث يغطس الغطاس والغطاسة تحت مستوى سطح المياه ويسبح ليقطع أطول مسافة ممكنة بنفس واحد ومن دون اوكسيجين.

تجدر الاشارة الى ان مركز “وان فري دايفينغ سنتر” تابع للاتحاد الدولي للغوص (كماس) وهذا المركز يدرّب جميع اساليب الغطس  للمحترفين والهواة.

واوضح رئيس مهرجان لبنان الرياضي المائي سيمون خوري ان هذه المسابقة تقام للمرة الاولى تحت  انظمة الاتحاد الدولي للغوص(كماس) .ووجّه الشكر الى الوزير افيديس كيدانيان لرعايته المسابقة  كما شكر الرعاة مصرف لبنان بشخص الحاكم الدكتور رياض سلامة و”بنكرز” للتأمين وبلدية صيدا وفاعلياتها ومروان الحريري ونادي “فوربي” لاستضافة المسابقة و”وان فري دايفينغ سنتر” مضيفاً ان مشاركين تسجلوا من  لبنان والسعودية وايطاليا.وذكر ان حكاماً لبنانيين سيقودون المسابقة والذين تخرجوا  على اثر   الدورة الدولية للحكام التي أشرف عليها الفرنسي جان ايف ايفير  المنتدب من الاتحادين الدولي والفرنسي للغوص .

ورأى خوري  ان النشاط الذي ينظمه “مهرجان لبنان  الرياضي المائي” من شأنه تنمية  الرياضة المائية في لبنان داعياً الى مشاركة  واسعة.