IMLebanon

أدرعي: إيران تستخدم مرفأ بيروت لنقل مواد الى “حزب الله”

كشف المتحدث باسم ​الجيش الاسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​ أن “معلومات استخباراتية جديدة في ​مجلس الامن​ كشفت أن ​إيران​ وجهات سورية تقوم بتهريب مواد ثنائية الاستخدام الى ​لبنان​ من خلال ​مرفأ بيروت​ بهدف تعزيز تطوير مشروع “​حزب الله​” لإنتاج ​الصواريخ​”.

وأشار أدرعي عبر تويتر إلى أن “إيران من خلال ​فيلق القدس​ تستخدم مرفأ بيروت لنقل مواد ثنائية الاستخدام الى “حزب الله” حيث أصبح ​الميناء​ كأنه تابع للحزب”، لافتا إلى أن “إيران و”حزب الله” يستخدمان جهات سورية تقوم بشراء مواد ثنائية الاستخدام من شركات أجنبية وتقوم بنقله الى لبنان عبر مرفأ بيروت بعد ان تخدع الشركات الأجنبية وتخفي هدف المواد الحقيقي- منشآت انتاج الصواريخ التابعة لـ”حزب الله”.

وقال ادرعي: “يستخدم حزب الله المنشآت المدنية التابعة للحكومة اللبنانية بهدف نقل وسائل قتالية بما يشكل خرقًا فادحًا للقرار 1701 . بعد المعابر الحدودية والمطار أصبح مرفأ بيروت هو هدف تهريب الأسلحة وتعريض سكان لبنان للخطر.”

وتوجه بالسؤال الى وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الحكومة سعد الحريري: ” لمتى راح تبقوا مغمّضين عيونكن؟”

وأضاف: “معالي وزير النقل اللبناني يوسف فنيانوس هل تعلم! أن إيران تستخدم مرفأ بيروت لنقل مواد الى حزب الله لتطوير مشروع صواريخه؟ لوينتا راح تبقوا مغمّضين عيونكن؟ وإن كنتم من حلفاء سوريا فهل هذا يعني تحويل البنية اللبنانية لمصدر لتعزيز مصالح إيران على حساب المواطن المعتر؟”