IMLebanon

واكيم لـIMLebanon: المزايدات على ابو سليمان “حرتقة داخلية”

اعلن عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم ان وزير العمل كميل ابو سليمان لم يتخذ قرارًا جديدًا بشأن العمال الفلسطينيين او غيرهم انما اقر خطة لتنفيذ قانون العمل اللبناني وهذه الخطة طرحت في مجلس الوزراء ولم يعترض عليها احد واعطيت مهلة شهر لتسوية الاوضاع.

ولفت واكيم في حديث لـIMLebanon ضمن برنامج “كلام بمحلو” الى ان من لا يعجبه القانون يمكنه تقديم طلب لتعديل هذا القانون عبر الآليات الدستورية، مستنكرا حفلة المزايدات التي تجري من قبل البعض خصوصًا وانها حملة سياسات لبنانية داخلية “للحرتقة”.

وعن الدعم الذي اعلنه الوزير جبران باسيل لخطة وزير العمل، قال واكيم: “لا يمكنه في ظل كل خطابه السياسي ان يكون ضد الخطة”. وشدد على ان القرار لدى الوزير واضح ولا تراجع عن تطبيق القانون.

وعن سبب عدم انعقاد الحكومة، اعتبر واكيم ان البعض يحاول الضغط على الرئيس سعد الحريري ربما يقدم تنازلًا اضافيًا يحقق له مكاسب في السياسة. وشدد على ان كل من يريد بناء الدولة هو حليف “القوات” في الحكومة لان هدفنا بناء الدولة وبالنظرة العامة للبنان لدينا حليفان اساسيان هما “التقدمي الاشتراكي” و”تيار المستقبل” وهي نظرة “14 آذار”.

وعن الموازنة، قال واكيم ان وجود موازنة مهما كانت سيئة افضل من عدم وجودها، مشيرا الى ان الطعن بالموازنة قيد الدرس وبكثير من الحكمة خصوصًا في ظل الوضع المالي الدقيق للبلد.