IMLebanon

وزير خارجية الباراغواي ووفد البنك الدولي في عين التينة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير خارجية الباراغوي لويس ألبيرتو كاستيغليوني، يرافقه سفير الباراغوي في لبنان اوزفالدو بيطار ووفد من رجال الاعمال وعدد من اركان الجالية اللبنانية في الباراغوي.

وقال كاستيغليوني بعد الزيارة: “كان اللقاء جيدا مع رئيس مجلس النواب اللبناني وكانت مناسبة لانقل تحيات الشعب في الباراغوي للرئيس بري وللنواب الذين يمثلون الشعب اللبناني وابلغته عن عمق العلاقة التي تربط الجالية اللبنانية مع المجتمع والشعب الباراغوياني، وبكل سرور ابلغته ايضا عن علاقة المصاهرة التي تربطني شخصيا بلبنان”.

أضاف:”الزيارة كانت مناسبة لبحث العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات وسبل تطويرها وتعزيزها لاسيما سياسيا واقتصاديا وتجاريا وثقافيا، كما وضعنا دولته في اجواء الاتفاقيات التي سنوقعها مع لبنان فضلا عن الزيارة التي سيقوم بها رئيس جمهورية الباراغوي للبنان العام المقبل”.

واستقبل بري بعثة البنك الدولي برئاسة ساروج كمارجاه، حيث تم تقييم لمسار المشاريع التي يمولها البنك في لبنان لا سيما في قطاعات المياه، البيئة والزراعة وخاصة مشروع تنظيف احواض الليطاني ومجاري النهر والسدود المائية.

وأبرق بري لنظيره رئيس مجلس نواب الشعب في تونس محمد الناصر معزيا بوفاة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي.