IMLebanon

اجتماع في السراي: وضع خارطة للتخلص من تلوث الليطاني

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي، اجتماعًا للبحث في مشروع تنظيف نهر الليطاني، حضره وزراء: الإعلام جمال الجراح، الصناعة وائل أبو فاعور، الطاقة والمياه ندى بستاني، والبيئة فادي جريصاتي، بالإضافة إلى مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه على رأس وفد من البنك، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، مدير عام مصلحة الليطاني سامي علوية وعدد من المستشارين.

بعد الاجتماع، قال الوزير الجراح إن “البحث تركز حول متابعة موضوع رفع التلوث عن حوض الليطاني، بمشاركة كل الوزراء المعنيين والبنك الدولي والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني، من أجل وضع خارطة طريق سريعة للبدء بالعمل الجدي للتخلص من هذا التلوث”.

وأضاف: “عرضنا في اجتماع اليوم المواضيع الأساسية التي يجب أن تتم معالجتها، إلى جانب مسألة التمويل والإجراءات الواجب اتخاذها لمنع التلوث عن مياه عين الزرقا، والبدء بهذه المشاريع فورًا، كسبًا للوقت والتخلص من التلوث الحاصل في نهر الليطاني، والذي باتت مصادره معروفة”.

وختم: “وبالمناسبة، شكّل الرئيس الحريري لجنة متابعة لهذه الغاية، مؤكدًا أن هذا الملف يشكل أولوية للحكومة وله شخصيًا، وهو بأولوية ملف الكهرباء. وقد طلب من البنك الدولي وكافة الوزراء أن يتابعوا معه شخصيًا، في حال مواجهتهم لأي عوائق أو مشاكل”.