IMLebanon

شبيب ومكاوي أشرفا على إزالة التعديات بين بيروت والغبيري

أشرف محافظا بيروت القاضي زياد شبيب وجبل لبنان القاضي محمد مكاوي على حملة إزالة التعديات والمخالفات على الأملاك العامة المشتركة بين بيروت والغبيري، التي نفذتها شرطة بلدية بيروت وشرطة بلدية الغبيري، حيث تعرض فريق محطة الـ”mtv” للاعتداء من قبل أصحاب البسطات خلال تغطية الحدث.

ورافق شبيب ومكاوي في الجولة رئيس بلدية الغبيري معن منير خليل، ومهندسون ومسؤولون فنيون من البلديتين.

وعلى الأثر، أدان شبيب “الاعتداء الذي تعرض له فريق mtv”، وقال: “نحن حريصون على أن تكون كل وسائل الإعلام معنا على الأرض لتغطية الأعمال التي تهدف إلى حماية أهل المنطقة وتنظيم حياتهم ورفع الظلم والاعتداءات عنهم. ولذا، حصل سوء فهم لدى بعض الأهالي، إذ ظنوا أن هذا الموضوع هدفه قطع أرزاقهم، ولكن بعد تواصلي المباشر معهم وشرحي غايتنا، بادروا إلى الاعتذار من فريق mtv والإعلاميين”.

وأضاف: “عندما يكون هناك تواصل وحوار، كل الأمور تصل إلى نتيحة، لاسيما أن الجميع يريد تطبيق القانون وتنظيم حياتهم وإزالة هذا الظلم والمخالفات الموجودة في هذه الشوارع”.

وتابع: “من يريد أن يخالف ويتعدى على الاملاك العامة في صبرا، فسنسطر بحقه ابتداء من الغد محاضر ضبط، لن نقف عند أي عائق من أي نوع كان، وإذا لم نصل الى نتيجة فسنلجأ الى القانون، لاسيما أن هدفنا حماية الناس، وليس القمع”.

من جهته، استنكر مكاوي “الاعتداء على الإعلاميين”، وقال: “إن العمل الذي نقوم به سنستكمله، وما حصل سيزيد إصرارنا على إزالة التعديات والمخالفات، وهي كثيرة، ولن نقبل بأن تشكل عائقًا أمام مرور الناس وحركة السير”.

أضاف: “سنبقى نعمل بجد واهتمام في المناطق المشتركة بين الغبيري وبيروت”.

بدوره، أكد خليل “التزام بلدية الغبيري بالشعار الثابت التنمية وخدمة الناس”، لافتًا إلى “المردود الايجابي لمشروع توسعة الطريق أمام مهنية الحريري”، وقال: “إن مسؤوليتنا الانمائية والخدماتية تجاه الناس تطال نطاق الغبيري كافة”.