IMLebanon

ملابس العمل… عصرية ورقيّ في آنٍ معاً!

كتبت كريستينا جبر في صحيفة “الجمهورية”:

«ماذا سأرتدي اليوم؟ هل من الصحيح أن أرتدي هذه القطعة؟ ماذا عن اللون؟ هل أعتمد سروالَ جينز؟» كلّها أسئلة تطرحينها على نفسكِ وأنتِ واقفة أمام خزانتكِ صباح كلّ يوم. تعتقد بعض السيدات أنّ إطلالاتهنّ اليومية ترتبط بشكلِ كبير بمدى حبّهنّ للملابس التي تعتمدنها، فمن هنا يمكننا أن نفسّر العلاقة الوطيدة بين التسوّق والحالة النفسية. ملابسك اليومية في مكان العمل مهمّة، لأنّها تحدّد هويتكِ وأسلوبكِ وشخصيتكِ، كما أنّها تبرز حسّ الإبداع الذي تمتلكينه.

القميص الأبيض الواسع

هذا القميص هو القطعة التي ستنقل إطلالتكِ من المملّة إلى العصرية في ثوان. وهنا لا نتكلّم عن القميص الأبيض البسيط الذي تعتمدينه خلال مقابلات العمل، بل نقصد القميص المبالغ بحجمه وذا قصّة مميّزة، إن كان عند الأكمام، الأكتاف أو الخصر. يمكنكِ ارتداء هذا القميص تحت سروال الدنيم من جهة واحدة كما يمكنكِ ارتداؤه فوق سروال ضيّق وحذاء ستيليتو ذي كعب عال من جهة أخرى. تتعدّد الطرق ولكن النتيجة واحدة: لوك مميّز وغير تقليدي يناسب مكان العمل.

البزّة الرسمية

ملأت منصّات عروض الأزياء الربيعية، استمرّت من المواسم السابقة حتّى اليوم، أتت بقصّات وألوان متنوّعة وسيطرت على إطلالات النجمات والفاشينيستا الرسمية والكاجوال. البزّة الرسمية أصبحت عنصراً أساسياً في خزانتكِ ولا يمكنكِ التخلّي عنها فهي تناسب أكثر من إطلالة، من بينها لوكات العمل اليومية. تعتقد بعض السيدات أنّ البزة تُعتمد في اللوكات الرسمية فقط، لكن أنتِ يمكنكِ تحديد طابع الإطلالة من خلال الأكسسوارات. إن كان مكان العمل يتطلب لوكاً رسميّاً، فاعتمدي ستيليتو ذا كعب عال مع البزة الرسمية، أمّا إذا كنتِ تذهبين إلى العمل بلوكات كاجوال، فالسنيكرز هو حليفكِ حتماً.

فستان الميدي

هذا الفستان سيرافقكِ خصوصاً في الموسم الصيفي، فهو محتشم ومناسب للجوّ الحار، كما يمكنكِ تنسيقُه في إطلالاات رسمية أو يومية. ننصحكِ باعتماد فستان ميدي مع الأكمام المنتفخة إلى مكان العمل بما أنّها رائجة وستزيد لوكك إحتشاماً، أناقةً وعصريةً. أمّا بالنسبة للأكسسوارات، فالفولار الحريري سيضيف لمسة أنثوية للوك، خصوصاً إذا ربطته حول عنقكِ.

نصائح صغيرة:

  • على إطلالتكِ أن تعكس شخصيّتكِ في مكان العمل وأن تكون المرآة لطبيعتكِ، لأنّكِ تقضين نصف يومكِ في هذا المكان.
  • إلجئي إلى اللوكات التي تحمل بعض الإحتشام حتى ولو كان صيفكِ حارّاً، فبهذه الطريقة تعكسين أسلوبكِ المهني في العمل.
  • نعم أدخلي الألوان إلى إطلالات العمل، لكن ننصحكِ بأن تبتعدي عن الملابس ذات الألوان الصارخة جدّاً مثل النيون، ولتكن باليت ألوانكِ فرحة وغير مملّة.