IMLebanon

مراد: لبنان أحوج ما يكون إلى الخطاب الجامع

بحث وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد مع استقبل رئيس الحزب “السوري القومي الاجتماعي” فارس سعد، في مركز الحزب، في الأوضاع العامة والمستجدات.

وهنأ مراد سعد بانتخابه، مشددا على أن “لبنان أحوج ما يكون إلى الخطاب الوطني الجامع، تعزيزا للوحدة الوطنية وتحصينا للاستقرار والسلم الأهلي”.

وأكد أن “الوحدة الوطنية هي عامل قوة اضافي للبنان، وعلينا جميعا أن نذهب باتجاه تحقيق هذا الهدف، لأنه مصلحة للبنان واللبنانيين”، مضيفا: “نتطلع إلى أن يكون لبنان على صورة جيشه الوطني الذي نحتفل بعيده اليوم، هذه الصورة التي تجسد كل معاني الوحدة، وكل معاني العزة، وكل معاني التضحية دفاعا عن لبنان”.

وقال: “من موقعنا الوطني وفي الحكومة، سنبذل قصارى جهدنا عملا دؤوبا من أجل لبنان، لا سيما لجهة تعزيز التبادل التجاري مع الدول الأخرى، سبيلا لإزدهار لبنان اقتصاديا”.

من جهته، شدد سعد على “ضرورة التنبه لكل ما يحاك للبنان والمنطقة”، معتبرا أن “صفقة القرن” بمراميها وأهدافها، لا تقل خطورة عن خطر “تنين متعدد الرؤوس، كثير البراثن والمخالب حاد الأنياب”، وخطرها لا يتهدد المسألة الفلسطينية بالتصفية وحسب، بل يطال كل دول الأمة والعالم العربي، وخصوصا لبنان، لذلك حذار من أن يتماهى أحد مع هذه الصفقة، باجراء من هنا وقرار من هناك”.