IMLebanon

بو صعب: الاختلاف ممكن بالسياسة لكن يجب ألا يصل الى العداء

جال وزير الدفاع الياس بو صعب، في إطار زيارته الى قضاء الكورة، في بلدة بطرام، حيث زار وزير العدل ألبير سرحان في منزله. كما دشن ساحة الجيش في كفرعقا حيث زار أيضا النائب جورج عطاالله في منزله، لينتقل بعدها الى تلة مار نهرا في البلدة حيث زار كاتدرائية القيامة في حضور كاهن الرعية وأعضاء مجلس الرعية وجوقة الترتيل الذين قدموا مجموعة تراتيل بيزنطية.

وقال بو صعب في عشاء أقامه عطاالله على شرفه في باحة الكاتدرائية: “في لبنان جيشان: الجيش اللبناني وجيش الاساتذة وهم الذين يبنون الوطن. وهناك من يتطاول على حقوق الجيش اللبناني، مثلما تطاول البعض في السابق على حقوق الاساتذة. ولا ضمانة لنا ولجودنا ومستقبل اولادنا الا في ظل جيش قوي قادر على حمايتنا من العدو الاسرائيلي والارهاب”.

ورأى ان “الاختلاف ممكن بالسياسة لكن يجب ألا يصل بنا الامر لان نتعاطى مع بعضنا البعض وكأننا اعداء، إذ لا يمكن لاحد ان يلغي احدا ومصير كل الطوائف والمذاهب ان تتعايش مع بعضها في هذا الوطن”.

واضاف “نحن لا ندافع عن الحقوق لانها حقوق مسيحية او مسلمة، نحن ندافع عن الحقوق بالمطلق، وربما كانت هناك بعض الشرائح التي اعتادت ان يتولى الآخرون تعيين وزرائها عنها، ولكن اليوم اصبح هناك معادلات مختلفة لتشكيل الحكومات وهذا لم يحصل عن عبث بل حصل جراء نهج أرساه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون”.

واشار الى ان “الرئيس اليوم يتصرف على اساس انه رئيس لكل لبنان وهو المؤتمن على الدستور وينفذ كل صلاحياته ومتمسك بها لتصحيح الخطأ وبناء الدولة”.

وأكد أنه “لا يمكن اجراء مصالحة سياسية على حساب القضاء، ومن هنا مطالبة الرئيس عون بالاحتكام الى القضاء وفرض الامن لتحصل المصالحات السياسية بعدها”.