IMLebanon

“ويبقى الجبل”.. مهرجان فني لرابطة الشبيبة الرشماوية (بالصور)

تحت عنوان “… ويبقى الجبل”، أقامت رابطة الشبيبة الرشماوية مهرجاناً فنياً على أرض ملاعبها في رشميا، في حضور حشد سياسي واعلامي.

بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة لرئيس رابطة الشبيبة الرشماوية سعد الياس، رحّب فيها بالحاضرين وقال: “أهلاً وسهلاً بكم في رشميا التي تحمل أكثر من لقب بينها بلدة الرؤساء وضيعة الله وجورة الذهب، على أمل أن تحمل لقباً جديداً وهي بلدة الالتقاء في هذا الجبل والبلدة المتمسكة بالمصالحة التاريخية، التي رعاها غبطة البطريرك العظيم الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير مع الموحدين الدروز وعلى رأسهم زعيم المختارة النائب وليد جنبلاط، ليبقى الجبل سالماً آمناً هانئاً بعيشه الواحد الحر والكريم وسيبقى الجبل”.

واضاف “أحببنا الاصرار على إقامة هذا المهرجان برعاية وزارة السياحة على الرغم من كل الظروف الحياتية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة، وعلى الرغم من التوترات الاخيرة لنقول إننا شعب يحبّ الحياة ونستحق العيش بأمن وسلام وحرية”.

وقد أحيا المهرجان الفنان عامر زيّان والمغنية ريتا عيراني ونجمة الطفولة والسلام ريتا مرهج، التي أطلقت نداء للمسؤولين ليتركوا الاطفال ينعمون بالسلام.

وتخّلل الاحتفال تكريم لعدد من رجالات رشميا هم المدير العام للجمارك بدري ضاهر، رئيس بلدية رشميا منصور مبارك ورئيسة مدرسة الراهبات الانطونيات الاخت رولا فغالي. وبعد الانتهاء من التكريم أعلن رئيس الرابطة سعد الياس افتتاح المهرجان على وقع الاسهم النارية التي اضاءت سماء رشميا والجبل.