IMLebanon

حاصباني في الكورة: خزان فكري ووجداني ووطني كبير

زار نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، في إطار جولته في الكورة، أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم في منزله في كفرصارون.

بعد ذلك، توجه حاصباني وكرم إلى كاتدرائية القيامة في كفرعقا، حيث كان في استقبالهما كاهن الرعية إميليانوس يوسف ورئيس البلدية الياس ساسين وعدد من مناصري “القوات” والمسؤولين في الحزب وأبناء البلدة، وكانت جولة في أرجاء الكاتدرائية حيث أقام كاهن الرعية الصلاة.

وأوضح حاصباني أن زيارته للكورة كانت “غير مخطط لها وعفوية”، وقال: “تفقدت أهل الكورة ومعالمها الأرثوذكسية وأبرزها كاتدرائية القيامة في كفرعقا التي تُعد من أكبر الكاتدرائيات في الشرق الأوسط”.

وعبّر عن فرحته بزيارة كفرعقا والاستماع إلى “هواجس أهل المنطقة وتطلعاتهم وأحلامهم”، متمنيًا أن “يبقى أهل الكورة متجذرين في ارضهم لأن في هذه المنطقة مستقبلًا واعدًا وكبيرًا وازدهارًا على كافة الصعد”، آملًا بأن “يعود كل المهاجرين في المنطقة إلى أرضهم ويتعاونوا مع بعضهم البعض”.

واعتبر أن “الكورة خزان فكري ووجداني ووطني كبير”.

بدوره، قال كرم: “هذه الزيارة أكبر دليل على أن “القوات اللبنانية” تبادل الكورة المحبة والاهتمام، وقد أنصفت المنطقة “القوات” في الانتخابات النيابية”.

وأضاف: “لا يمر شهر أو شهران إلا ويقوم وزير أو وزيران من وزراء “القوات اللبنانية” بزيارة الكورة ويستمعون للناس وهواجسهم وينقلون مطالبهم إلى الحكومة، فـ”القوات” تؤمن بالعمل الإصلاحي والمؤسساتي، وبخدمتها للكورة وأهلها تكون “القوات” قد خدمت لبنان وقضيتها التي هي قضية الشعب لدفعه إلى البقاء في مناطقه ووقف النزوح والهجرة”.

وختم: “نحن كـ”قوات لبنانية” في الكورة، وأنا على رأس هذه المسؤولية، أسعى إلى أن أدعو مسؤولين كبارًا من الحزب، من وزراء او نواب وغيرهم، وأطرح دائمًا أمامهم عددًا من المشاريع الإنمائية لكافة مناطق الكورة من أجل مساعدة أهلها وتسهيل حياتهم على الصعيد الاجتماعي والإنمائي”.