IMLebanon

بو صعب: “خلصنا من زمن الميليشيات”

رأى وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أن “لقاء يوم الجمعة في بعبدا أثبت دور الرئيس القوي بجمع اللبنانيين وبالتمسك بالقضاء وبفرض الأمن وبمنطق الدولة وبالقانون عبر محاكمة عادلة”.

وقال بو صعب، في كلمة خلال افتتاح ساحة باسم الجيش في عين دارة: “الجيش هو ضمانة لجميع اللبنانيين وهو الذي يحمي أمن الوطن، ولا ازدهار ولا اقتصاد من دون أمن ولا أمن من دون جيش وقوى أمن وأمن دولة وأمن عام”، معتبرًا أن “خلاص لبنان بالالتفاف حول المؤسسة العسكرية”.

وأضاف: “يجب أن نلتف جميعًا حول المؤسسة العسكرية، ومن هذا الجبل بالتحديد من عين دارة أوجّه تحية لجيشنا البطل ولقائد الجيش العماد جوزيف عون الساهر على حقوق الجيش والمتقاعدين، والقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس ميشال عون حامي الدستور والمتمسك بتطبيق القوانين وإحقاق الحق وصون الحريات”، مشيرًا إلى أن “عندما أوكلني الرئيس عون بوزارة الدفاع قال لي إنه أمنّني على أغلى ما يؤمن به وتحديدًا أوكلني بالدفاع عن حقوق العسكريين”.

وأكد بو صعب أن “لا مناطق مقفلة على أحد وحقنا أن نأتي إلى الجبل من دون استئذان”، مشددًا على أن “دم ضحايا البساتين لم يذهب هدرًا ولن نرى طرقات تقفل من الآن وصاعدًا على أحد”، خاتمًا بالقول: “”خلصنا من زمن الميليشيات”، ونحن من سيبني الدولة وسنكون على موعد في الساحات القادمة”.