IMLebanon

الحكومة تلتئم بغياب باسيل: تحقيقات قبرشمون ستستمر!

أشار وزير الاعلام جمال الجراح الى ان “التحقيقات في حادثة قبرشمون ستستمر، ونتائج هذا المسار نعود بها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب، والخطط الامنية وضعت وجزء منها نُفذ والجزء الآخر سينفذ بما يضمن الاستقرار والامن على جميع الاراضي اللبنانية”.

وقال الجراح بعد انتهاء جلسة الحكومة: جدول الاعمال أقر بالكامل، ولا جلسة لمجلس الوزراء الاسبوع المقبل بل الاسبوع الذي يليه.

ورداً على سؤال حول التطرق الى الموازنة المقبلة ومتى سيتم إقرارها، قال: “لقد تم التطرق الى هذا الامر في الاجتماع المالي الذي عقد الجمعة، وتم اتخاذ قرار بالاسراع في وضع موازنة العام 2020 وتضمينها كافة الاجراءات الاصلاحية الاقتصادية والمالية. والاجتماع المالي الجمعة كان مهما للغاية حيث قارب كافة النقاط والمواضيع، وان شاء الله يكون التنفيذ قريبا بعد الاعياد”.

وأفادت الـmtv، بان جميع الوزراء حضروا الجلسة باستثناء الوزير جبران باسيل الذي غاب لارتباطه بمواعيد سابقة تعذّر عليه تأجيلها، لا سيما وان الدعوة الى جلسة السبت وجّهت في ساعة متأخرة.

كما اشارت الى ان رئيس الحكومة أراد في نهاية الجلسة طرح وقف الاجراءات التي يقوم بها وزير العمل الذي كان غائباً، ممّا أدى الى اعتراض وزراء “القوات” وساندهم بو صعب وأبو فاعور، وطلبوا تأجيل الموضوع الى حين عودة أبو سليمان.