IMLebanon

الرئيس عون وعقيلته شاركا المؤمنين بقداس الأحد في بيت الدين

شارك رئيس الجمهورية ميشال عون واللبنانية الاولى السيدة نادية الشامي عون، أبناء بيت الدين في قداس الاحد في كنيسة مار مارون في بيت الدين، احتفل به راعي ابرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، في حضور وزير المهجرين غسان عطاالله ورئيس بلدية بيت الدين طوني عازار والمخاتير وعدد من أبناء البلدة.

بعد الانجيل المقدس، ألقى العمار كلمة رحب فيها بالرئيس عون واللبنانية الاولى في بيت الدين. وقال: “فخامة الرئيس، حضوركم الأبوي بيننا يعزز حضورنا في هذه المنطقة ويثبت ما نقوم به عبر تشجيع أهلنا على العودة الى ديارهم والاستقرار فيها، ولو لفترة من السنة، وهذا ما قلتموه لنا البارحة في لقائنا معكم”.

وأضاف: “نحن هنا لنشهد لأهمية هذا الحضور الآمن والتعاون مع كل أبناء هذا الجبل المبارك، ولنشجع بقدر استطاعتنا اهلنا الذين لم يعودوا بعد، خوفا من وضع سياسي واقتصادي. وطمأننا كلامكم البارحة إلى أن لا عودة الى الحرب او التنازع البغيض بين ابناء هذا الجبل. وهذا يعزز رسالتنا الروحية والاجتماعية وخصوصا الوطنية. انكم يا فخامة الرئيس مع كل معاونيكم، دائما في صلاتنا لكي يمدكم الرب بالصحة والعافية لتكملوا رسالتكم المباركة، ويبارك كل مساعيكم الخيرة في سبيل إعلاء شأن وطننا الحبيب لكي يبقى وطن الرسالة. والف شكر على حضوركم بيننا”.

وبعد نهاية القداس، قدم العمار ورئيس البلدية الى الرئيس عون ايقونة القديس مارون التذكارية عربون محبة ووفاء وتقدير.

بعد ذلك، انتقل الرئيس عون واللبنانية الاولى والعمار الى صالون الكنيسة، حيث صافح رئيس الجمهورية المؤمنين الذين حضروا القداس وحرصوا على الترحيب به في بيت الدين.