IMLebanon

عون: سأرعى شخصيًا تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية

توقّع رئيس الجمهورية ميشال عون أن يبدأ لبنان في تشرين الأول تنفيذ سلسلة من الإجراءات الاقتصادية والمالية المتفق عليها في اجتماع بعبدا المالي، متعهدًا برعاية ذلك بنفسه.

وقال عون، في تصريحات خطية لوكالة “رويترز”: ”سأرعى شخصيًا المسار التنفيذي لمقررات لقاء بعبدا المالي والاقتصادي بالتعاون مع الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري والقوى السياسية المشاركة في السلطة“.

وأضاف أن ”الهدف هو ضمان الاستقرار السياسي في مجلس الوزراء وخارجه، وتأمين أكبر قدر من الإنتاجية خاصة لجهة تنفيذ موازنة 2019 بوارداتها وإصلاحاتها“.

وأوضح عون أنه يتوقع أن ”يبدأ هذا المسار التنفيذي مع بداية شهر تشرين الأول بعد الانتهاء من التحضيرات الجارية الآن في مختلف الإدارات مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات النمو مما ينعكس إيجابًا على الوضعين الاقتصادي والمالي“.

يُذكر أن الاجتماع المالي والاقتصادي عُقد في بعبدا في 9 آب، بمشاركة عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ووزير المالية علي حسن خليل ووزير الاقتصاد منصور بطيش ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي ورئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب إبراهيم كنعان وعدد من المستشارين.