IMLebanon

خير وسليمان تفقدا طريق خط البترول بعد انتهاء أعمال تعبيدها

تفقد رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير والنائب محمد سليمان، طريق خط البترول بعد انتهاء أعمال تعبيدها وتزفيتها، يرافقهم مدير شركة الأرز التي نفذت المشروع ربيع الحلبي.

واوضح خير في كلمة ألقاها خلال احتفال تكريمي أقامته بلدية خط البترول، أن زيارته هي لمتابعة تنفيذ الأعمال والإشراف على المشاريع الضرورية والملحة لهذه المنطقة، بتوجيه وطلب دائم ومستمر من السلطة التنفيذية ومن الرئيس سعد الحريري بشكل مباشر، الحريص دائما على خدمة عكار واهلها”. وشكر سليمان وكل نواب المنطقة “الذين تابعوا ويتابعون باستمرار كل طلبات المنطقة ومشاكلها”. ولفت إلى أن “الرئيس الحريري سيضع خطة جديدة وآلية ستسمح بالوصول الى مساعدة معظم المناطق ومساعدتها”.

وناشد نواب عكار “الضغط لاستكمال ملف المهنيات في عكار نظرا لأهميتها وحاجة المنطقة لها لكونها تخلق الآلاف من فرص العمل للشباب العكاري، وتشكل نقلة نوعية في العمل الإنمائي للمناطق في عكار”.

ومن جهته دعا سليمان “الكتل السياسية إلى ان تكون صفاً واحداً وتتعاون مع الرئيس سعد الحريري، في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها البلاد للخروج من هذه الأزمة”. وطالب كل القوى المتمثلة بالمجلس النيابي “وخصوصا التي نالت ثقة العكاريين، بالوقوف مع مطالب عكار وإنصافها ورفع الحرمان عنها والمسيطر عليها منذ سنين”.

وقال: “نحن أمام فرصة للدفاع عن عكار وحقوقها داخل المجلس النيابي عبر إقرار مجلس إنماء لمحافظة عكار وبعلبك الهرمل، والجلسة المقبلة هي اختبار لنا لإقرار هذا المشروع الذي سيكون النافذة الوحيدة لوضع عكار على الخريطة الإنمائية”.