IMLebanon

كرم لبو صعب: أبعِد مغامراتك السياسية عن الجيش!

ردّ أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم على كلام وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، وقال: “للمرة المئة يخرج علينا وزير الدفاع الياس بو صعب بموضوع المعابر غير الشرعية الذي طرحته القوات اللبنانية كما العديد من القوى السياسية الأخرى، في سياق البحث عن موارد إضافية للخزينة من دون المس بجيوب المواطنين، يخرج ليس للتوضيح بل للتعمية. فللمرة المئة يقول الوزير بو صعب في رده مئة شيء وشيء إلا الأمر الوحيد المطروح وهو لماذا لا تغلق المعابر غير الشرعية؟”.

وتابع كرم: “للهروب عن الإجابة عن السؤال الأساس يتلطى دائما بالجيش اللبناني ويطالب بعدم التهجم على الجيش، وكأنه يتعمّد تكتيك الإيقاع بين خصومه السياسيين والجيش”.

وأضاف: “للمرة المئة وواحد نقول للوزير بو صعب، ونُصر على تسميته باسمه لأننا نحترم انفسنا ليس كما يتعمّد هو عندما لا يتجرأ على تسميتنا باسمنا، نقول له اننا نتحداك بان تُخرج تصريحا واحدا لأي من مسؤولي القوات اللبنانية يضع فيه مسؤولية عدم إقفال المعابر غير الشرعية على الجيش اللبناني، بينما كل تصاريحنا تشير بشكل واضح إلى تقصير السلطة السياسية المعنية في اتخاذ قرار جدي بإقفال المعابر غير الشرعية”.

وقال كرم: “للمرة مئة وواحد نطالبه كوزير للدفاع بتحمل مسؤولياته بدلا من التلهّي بجعل الجيش ضحية تقصيره، وبالتالي نطالبه باتخاذ قرار علني وخطي بإقفال المعابر غير الشرعية، متمنّين عليه إبعاد مغامراته السياسية عن الجيش، فجيشنا الوطني هو ملك جميع اللبنانيين وليس ملكه، ونقول له ان هؤلاء البعض التويتريين كما وصفتهم والذين ردّيت عليهم في مؤتمرك ولم تسمّيهم، لم تتوانى عن الضغط على الوسائل الإعلامية لعدم نشر ردودهم عليك، فلماذا تخشى “هذا البعض” كما اسميتهم طالما انك تدعي امتلاك الحقيقة؟”.

وختم كرم “يبقى السؤال الأساس والمركزي الذي لم نحصل على أي إجابة عليه منذ حوالي الشهرين إلى اليوم: لماذا لا تغلق المعابر غير الشرعية؟”.