IMLebanon

بطيش: سنتأكد من مراقبة تسعيرة المولدات

بحث وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش مع وفد تكتل نواب بعلبك – الهرمل، ضم النائبين غازي زعيتر والوليد سكرية في الاوضاع الاقتصادية لمنطقة بعلبك – الهرمل ومشكلة المولدات الكهربائية وزراعة القمح.

وقال زعيتر “كنا اليوم مرتاحين ونعمل على ابقاء سعر طن القمح 590 ألف ليرة، وفي المستقبل نعمل على توسعة المساحات الزراعية للقمح بحيث يصبح الدعم عند المزارع عبر زيادة انتاجه”. وتابع زعيتر: “بحثنا في موضوع المولدات الكهربائية في المنطقة وتمنينا عليه وعلى الادارات المعنية ان يراقبوا مولدات الكهرباء لان الموضوع يتم بشكل عشوائي. وشكرنا معاليه على مواقفه ودوره في الحكومة والجهود التي يبذلها مع فخامة الرئيس ودولة الرئيس، ونأمل بأسرع وقت ان نصل الى مرحلة نؤمن فيها حاجاتنا على الصعيدين الاقتصادي والزراعي”.

أما الوزير بطيش فأكد أن “موضوع زراعة القمح اساسي وحيوي ولدي كل الحرص على تطوير ودعم هذه الزراعة وتحسينها وزيادة الانتاج، أكان في منطقة بعلبك الهرمل او عكار، فزراعة القمح حيوية وتدخل في الامن الغذائي، ونحن سنبذل كل الجهود لتطويرها وسنقوم بما يلزم بهذا الشأن”. وقال: “بالنسبة الى المولدات الكهربائية، نحن نقوم بكل الجهود اللازمة في كل المناطق وبعدد محدود من المراقبين، إنما سنبذل الجهد المطلوب في منطقة بعلبك الهرمل لمراقبة التسعيرة والتأكد من ان المواطن ليس مغبونا”.

وكان بطيش قد ترأس اجتماعا تحضيريا للجنة متابعة مقررات القمة الاقتصادية العربية استعدادا لترؤس لبنان اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي في مصر.