IMLebanon

النائب جعجع: هكذا نصل الى بناء الجمهورية القوية

أكدت النائب ستريدا جعجع الى ان “القوات اللبنانية” تعاطت بكل جدية ومسؤولية في كل الملفات الوطنية، وآخرها موضوع الموازنة الذي خصصت له ساعات طويلة من الدرس والتمحيص بغية وضع لبنان على السكة المالية الإقتصادية الصحيحة. وتحفظ “القوات” على الموازنة في الحكومة، ومن ثم اعتراضها عليها في مجلس النواب، على الرغم من التصويت على بعض البنود المهمة التي أسهمت في اقرارها، كل ذلك بسبب أن هذه الموازنة لا تفي بالمطلوب في وضعنا الراهن، خصوصا أنها لا تتضمن تغيرات جذرية وإصلاحات ضرورية لبنان في أمس الحاجة اليها، كانت “القوات” قد حاولت عبثا إدخالها في الموازنة”.

وقالت جعجع، خلال عشاء أقامه رئيس بلدية حصرون المهندس جيرار السمعاني وعقيلته رنا لويس طوق على شرف نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزيف اسحق في دارتهما في حصرون، في حضور رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع: “حزب القوات اللبنانية لم يعترض لمجرد الإعتراض على غرار السائد راهنا لناحية ما يقوم به البعض، بالإعتراض ومن ثم التصويت، ما جعل الرأي العام يشبه جلسات مناقشة الموازنة باللوحات المسرحية. إن القوات اللبنانية تعمل على إعلاء نموذج جديد في العمل السياسي، قوامه ليس مجرد المعارضة للمعارضة وإنما إيجاد البدائل دائما والسعي لتنفيذها. هكذا نصل الى بناء الجمهورية القوية”.

وتابعت جعجع “اليوم نحن في حصرون. حصرون وردة الجبل، ونحن في ضيافة رئيس بلدية حصرون، جيرار السمعاني وعقيلته، الذي معه تخطو بلدة حصرون خطوات نوعية في تطبيق القانون وبناء المؤسسات، والشفافية، تماشيا مع النهج الذي نعتمده في المنطقة وشعاره جبة بشري نموذج للجمهورية القوية، وقد بات الحكيم يعتمده كمثل سيطبق في لبنان كله، في حال وصل حزب القوات اللبنانية الى سدة المسؤولية الكبرى”.

واستطردت قائلة: “إذا كنا نحن في منطقة بشري قادرين على تطبيق هذا النموذج، فلأن هناك تعاونا بين رئيس اتحاد البلديات ورؤساء البلديات والمخاتير ورؤساء المراكز في حزب القوات اللبنانية والقاعدة القواتية. فنحن جماعة تتناغم اهدافها وتتكاتف في عملها وأدائها”.