IMLebanon

الشامسي: رسالتنا هي رسالة تسامح ومحبة للشعب اللبناني

نظمت سفارة الإمارات العربية المتحدة رحلة إلى الشوف، في إطار مبادراتها التي أطلقتها بمناسبة عام التسامح 2019، حيث بدأ تجمع المشاركين في ساحة النجمة بيروت، الذين انطلقوا إلى حرج بيروت لزرع شجرة الغاف، التي تم اختيارها شعارا لعام التسامح، نظرا للدلالات الكبيرة التي تحملها باعتبارها من الأشجار الأصلية، وترتبط بالموروث الشعبي والبيئي والأصالة الإماراتية، وتعد رمزا للصمود في الصحراء.

وزرع سفير الإمارات حمد سعيد الشامسي ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب شجرة الغاف في الحرج، في حضور رجال دين من مختلف الطوائف الاسلامية والمسيحية وأطفال من دور الايتام.

وأشار الشامسي الى ان “هذا العام يعني لنا الكثير، فهو العام الذي تجلى فيه معنى عام التسامح من خلال الزيارة المشتركة لكل من بابا الفاتيكان وشيخ الازهر وتوقيعهما معاهدة الأخوة والتسامح”.

وأكد “أن رسالتنا هي رسالة تسامح ومحبة للشعب اللبناني، وإن تواجد كل ممثلي الطوائف والأطفال من مختلف الطوائف هو أكبر دليل على أن لبنان هو بلد العيش المشترك”، لافتاً الى ان “بصمة الامارات في كل مكان هي بصمة حب وعطاء، وكل دعمنا هو واجب اخلاقي تجاه أشقائنا في لبنان، وكل ما يهمنا هو تبيان صورة العيش المشترك في لبنان، رغم كل التدخلات”.

ومن جهته قال شبيب: إن “الإمارات تشهد نجاحا وتعمل على رفع شأن مواطنيها”، مضيفاً “نحن نفتخر بهذه العلاقات التاريخية بين لبنان والإمارات، ونؤكد أن هذه الشجرة عندما تزرع في أرض حرج بيروت تكون وسيلة تعبير عن عمق العلاقات وتجذرها بين البلدين ووسيلة تعبير أيضا عن محبة الإمارات الموجودة في قلوب اللبنانيين”.