IMLebanon

سقوط طائرتَي درون إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية (بالصور والفيديو)

وقع انفجار هز الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، فجر الأحد، نتيجة سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة وتحطم طائرة أخرى.

وأشار مسؤول في حزب الله لـ”رويترز” إلى أن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر الأحد.

 

View this post on Instagram

 

مشاهد من لحظة سقوط طائرتي استطلاع اسرائيليتين في الضاحية الجنوبية

A post shared by VDLnews (@vdlnewslb) on


وأضاف المسؤول أن الطائرة المسيرة الثانية سببت أضرارا لدى تحطمها في أحد أحياء الضواحي الجنوبية قرب المركز الإعلامي لحزب الله. وقال سكان إنهم سمعوا صوت انفجار في الضواحي. ولم تتوفر معلومات أخرى على الفور.

كما اوضح مسؤول في حزب الله للـ LBCI انه قرابة منتصف الليل سقطت طائرة استطلاع اسرائيلية في منطقة معوض في الضاحية الجنوبية فوق سطح احد المباني وقد تمكن عناصر من الحزب من سحب الطائرة الى مكان آمن وبعد نصف ساعة.

وبحسب المسؤول في الحزب فإن الجيش الاسرائيلي ارسل طائرة استطلاع ثانية الى المكان نفسه انفجرت من دون معرفة الاسباب وسقطت في بؤرة خالية ما ادى الى نشوب حريق في المكان.

وتحطم زجاج بعض الأبنية فضلا عن وقوع أضرار في بعض المباني في الضاحية الجنوبية بعد سقوط الطائرة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر خاص إن الطائرة التي سقطت في منطقة معوض هي طائرة استطلاع إسرائيلية صغيرة، لديها مهمات عسكرية لزرع عبوات ناسفة، ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال.