IMLebanon

القصيفي: نرفض أن يمثل طرابلسي إلا أمام محكمة المطبوعات

علّق نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي على إستدعاء الزميل جورج طرابلسي أمام مكتب المعلوماتية للإستماع إليه في الدعوى المقامة ضده من إدارة دار الصياد، وقال:”من المؤسف والمعيب أن يتحوّل المجنى عليه إلى جان، والمظلوم إلى ظالم، والمقهور إلى قاهر، وأن تنقلب الأدوار على هذا النحو المخجل. إن الادعاء على الزميل طرابلسي كونه أطلق صرخة ألم بطريقة حضارية من منطلق حرصه على المؤسسة التي أفنى فيها سنوات عمره، وخدمها بتفان، وأسهم في رفع شأنها، فيه الكثير من التحامل، والإستهداف غير المبرر.”

وأضاف: “إن الزميل طرابلسي، المسجل على الجدول النقابي، والعضو المنتخب في مجلس نقابة الصحافة اللبنانية لا يستأهل أن يقاضى على رأي أبداه على اعتبار أنه جرم يستحق العقاب، فيما هو عبّر عن وجع جراء إقفال المؤسسة العزيزة على قلبه.”

وشددت النقابة على رفضها أن يمثل الزميل جورج طرابلسي إلا امام محكمة المطبوعات، وليس أمام أي محكمة أخرى. وتطلب ممن رفع الدعوى عليه المبادرة إلى سحبها، وإنصاف العاملين في “دار الصياد”، ودفع التعويضات التي تنصف المصروفين منها.

واكدت انها لن تسكت على الظلم المتمادي، ولن تتهاون أمام أي محاولة لتغيير قواعد المقاضاة والمراجعة القضائية. وهي ستكون إلى جانب المصروفين بكل الوسائل القانونية والأدبية المشروعة، حتى حصولهم على حقوقهم.