IMLebanon

اجتماع للجان المشتركة.. وهذا ما تمت مناقشته

عقدت اللجان النيابية المشتركة جلسة برئاسة نائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي وعلى جدول أعمالها مشروع القانون الرامي إلى حوافز في قطاعي الشباب والرياضة واقتراحي القانون الرامي إلى إنشاء منطقة اقتصادية خاصة في قضاء زحلة واقتراح بإنشاء منطقة اقتصادية خاصة في محافظة بعلبك الهرمل.

وقال الفرزلي بعد الجلسة: “تم النقاش خلال جلسة اللجان النيابية المشتركة ثلاثة مشاريع واقتراحات قوانين، أما مشروع القانون فيتعلق بالحوافز التي تعطى للشباب والرياضة كان نقاش مستفيض أكد خلاله النواب ضرورة تأمين هذه الحوافز ولكن الموضوع دقيق يحتاج إلى دراسة مفصلة”.

وأضاف: “تم تأليف لجنة فرعية شملت النواب: سيمون أبي رميا رئيسًا والنواب: إبراهيم عازار، أنور جمعة، بلال عبدالله، رولا الطبش، الياس حنكش، عدنان طرابلسي، إدي ابي اللمع وياسين جابر”.

وأردف: “كان هناك نقاش يتعلق بالمنطقة الاقتصادية في منطقة زحلة، ومنطقة بعلبك الهرمل. وتحدث معظم النواب وكانت هناك وجهات نظر أيضا متمايزة، إن صح التعبير، ولكن هناك تأكيد ضرورة أن يكون هناك مناطق اقتصادية متخصصة كل منطقة حسب طبيعة المنطقة وحدوديتها وجغرافيتها وموقعها أيضا. كما اتخذ قرار ضم اقتراحي القانون أي المتعلق بمنطقة زحلة الاقتصادية ومنطقة بعلبك الاقتصادية ويتم اقتراح قانون تقدم به جورج عقيص يتعلق بتنظيم المناطق الاقتصادي في لبنان يكون هناك هيئة ناظمة للمناطق الاقتصادية المختلفة المتخصصة في لبنان. فتم أيضا تأليف لجنة فرعية من النواب حسين الحاج حسن رئيسًا، والأعضاء: جورج عقيص، نقولا نحاس، آلان عون، سمير الجسر، غازي زعيتر، ميشال ضاهر، نعمة فرام، فيصل الصايغ، قيصر المعلوف وجهاد الصمد وبالتالي رفعت الجلسة إلى الأربعاء المقبل عند العاشرة من قبل الظهر”.