IMLebanon

بـ165 صوتًا.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤيد مبادرة عون

صوتت الجمعية العامة للامم المتحدة بأكثرية 165 صوتاً من اصل 167 حضرت الجلسة، على مبادرة الرئيس ميشال عون بانشاء اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار في لبنان.

ورحب عون بقرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة تأييد مبادرته بانشاء الاكاديمية، معتبرًا ان القرار ” يعطي دفعاً اضافياً للبنان للسير قدماً في تحقيق هذه المبادرة التي تساهم في ارساء لغة الحوار ونبذ العنف والتطرف.

وقال ان انشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” يضع لبنان في موقعه الطبيعي الرائد على صعيد الحوار بين الثقافات والاديان ونشر رسالة التلاقي والتواصل بين الشعوب، مؤكدًا استمرار التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في سبيل تعميم ثقافة الحوار ومعرفة الآخر خاصةً على صعيد الشباب بما يتماشى مع ميثاق وأهداف الامم المتحدة.

 

الى ذلك، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان ان “إنشاء الأكاديمية في لبنان، كمنظمة دولية للتلاقي والحوار، يؤسس لمسار دولي قائم على الحوار الدائم لتعزيز روح التعايش وتقبل الآخر في عالمنا المتعدد، مما يصب في ترسيخ السلام والأمن.”

ولفتت الى ان هذه النتيجة المشرفة تحققت نتيجة الجهود التي بذلتها الديبلوماسية اللبنانية عبر وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان والسفارات المعتمدة في الخارج، من خلال حث مختلف الدول والمجموعات السياسية والجغرافية لتأييد هذه المبادرة سعيا لإنشاء الأكاديمية.

وشكرت وزارة الخارجية والمغتربين جميع الدول الـ165 التي صوتت مع لبنان وجددت ثقتها في هذا البلد الرسالة.