IMLebanon

جعجع عن موازنة 2020: “عالماشي ما رح نمشي”

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “اننا موجودن في الحكومة، لاننا نعتبر اننا نفيد ونؤثر في الشأن العام اكثر من وجودنا خارجها”، مشدداً على انه “رغم اعتراضنا على آلية التعيينات والموازنة وغيرها من المواضيع، فهذه الحكومة هي حكومة وحدة وطنية ومن حقنا ان نبقى ونعترض”.

وعن موازنة 2020، قال جعجع خلال انعقاد اجتماع تكتل الجمهورية القوية: “سنعمل بكل جدية لموازنة ثورية، والمطلوب ان نكون جديين وهذا ما لا نلمسه من البعض حتى الان”، لافتاً الى انه “لا يجب ولا يجوز المسايرة في خضم الاوضاع الصعبة، و”حسابات الدكنجي نحن خارجها”.

وأضاف “يجب ان نضع كل ثقلنا لانجاز الموازنة ونخرج بافضل تصور ممكن، و”عالماشي ما رح نمشي ولو عالمهوار”، واذا كانت موزانة 2020 مطابقة لموازنة 2019 فسنكون ضدها”.

وعن التعيينات قال جعجع: “البعض يتعاطى مع الدولة على انها شركة شخصية بينما الدولة تقوم على اسس واضحة”، لافتاً الى “اننا بحاجة لمجلس ادارة جديد لكهرباء لبنان، وهو الحل الاساسي المطلوب”.

وعن المعابر غير الشرعية، قال جعجع: “احيي الرئيس سعد الحريري على موقفه من المعابر غير الشرعية، وهناك خطوات بسطية مطلوبة لاقفال هذه المعابر”.

وعن قرارت المحكمة الدولية، اكد جعجع انه مطلوب من السلطات اللبنانية ان تتصرف بحد ادنى من الجدية مع قرارت المحكمة الدولية، فهي ليست قضاء رستم غزالي، لديها حد مقبول من المصداقية، لافتاً الى ان “البعض يتصرف مع هذه القرارات بخفة ويعتبرها مؤامرة”، وتمنى جعجع من الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري التحدث بهذا الموضوع مع مسؤولي حزب الله.

ووجه جعجع سؤالا لوزيري الدفاع والداخلية عن قضية المخطوف جوزيف حنوش.