IMLebanon

السنيورة: المخاطر تتطلب عودة الدولة للقيام بدورها

اكد الرئيس فؤاد السنيورة ان “المرحلة الحالية فيها كمية من المصاعب وتتطلب فعليا مواقف تؤدي ان ينحو لبنان الى المنحى الذي يوصل الى بر الأمان، وهذا امر طبيعي في ظل المخاطر الشديدة التي يمر بها لبنان، اكان المخاطر التي تتعلق بالأوضاع المالية والإقتصادية، ام المخاطر التي تتعلق بإشتداد هذا الخطاب المتوتر”.

وذكر بعد زيارته راعي ابرشية بيروت للطائفة المارونية المطران بولس عبد الساتر ان الخطاب المتوتر أصبح يؤثر على القواعد الأساسية التي قام عليها لبنان لأن هذا الخطاب يؤدي الى إثارة العصبيات والمزيد من التشدد بين مكونات لبنان. اضافة الى المجموعة الثالثة من المخاطر التي تدعو الى اقحام لبنان في المخاطر الإقليمية وتداعياتها، وهذه كلها تتطلب ان تعود الدولة للقيام بدورها الحقيقي من أجل اكتساب ثقة انحسرت الى الصفر تقريبا ما بين الناس والدولة وما بين الناس والمجتمع السياسي، وبهذه الطريقة يمكن معالجة مشكلاتنا.

ولفت الى ان “المشكلات التي نراها اليوم لا تعالج فقط بالإجراءات المالية على أهميتها وضرورتها فهي لم تعد كافية على الإطلاق إنما يجب ان تعالج بالسياسة فهذا هو الأمر الذي يؤدي الى تمكين لبنان واللبنانيين من ان يعبروا هذه المخاطر بسلام”.