IMLebanon

خاص IMLebanon: الرياضي يواجه تحدياً صعباً جداً في بطولة آسيا

يستهل النادي الرياضي مشواره في بطولة أندية آسيا لعام 2019 يوم الثلاثاء الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت بيروت عندما يواجه فريق هيونداي موبيس الكوري الجنوبي ضمن المجموعة الثانية – القوية جدا – والتي تضمّ ايضا ألفارك طوكيو الياباني وغوانغدونغ الصيني.

ومع الاخذ في عين الاعتبار انّ فريقين يتأهلان من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي، فإنّ مهمة الرياضي تبدو دقيقة ولا تحمل اي دعسة ناقصة، إذ يحتاج الرياضي الى الفوز على الفريق الكوري، كي يضع قدماً في دور الاربعة.

ولا شك انّ وضع الرياضي فنياً لم يكن مطمئناً للغاية خلال دورة حسام الدين الحريري، لكن هذا امر طبيعي مرده الى انّ الفريق شارك في البطولة بعد فترة قصيرة من التحضير، وهنا يعوّل على إرتفاع المستوى على الرغم من الخشية من تأثير غياب “النجم الأزلي” إسماعيل احمد على تجانس الفريق وتماسكه. إذ يغيب ايضا أمير سعود بداعي الإصابة، وكذلك هايك غيوقجيان (بسبب قانون التجنيس) واللاعب الاميركي كيفن غالوي (للسماح بلاعبين أجنبيين فقط في البطولة). وسيعتمد الرياضي على ويلي وارن وإيكيني إيبكوي كلاعبَين أجنبيين، كما استعان باللاعب جيرار حديديان من نادي بيروت وهشام الحلو من نادي أطلس.

ويحضر وائل عرقجي وجان عبدالنور وباسل بوجي كالخيارات اللبنانية الاساسية، وسيكون مطلوبا منهم ان يرتقوا بأدائهم الى حدّ كبير، إذا ما اراد الرياضي الذهاب بعيدا في البطولة.

وحضرت بعض الاندية بأسلحتها القوية، فمثلاً سيكون نادي نفط أبدان الإيراني بقيادة الثنائي الفتّاك حامد حدادي وصمد بهرامي، وكذلك يلعب المجنّس الاميركي ريكاردو راتليف والنجم الكوري يانغ دونغون مع هيونداي الكوري.

هذا غيض من فيض، لانّ البطولة وعلى رغم مشاركة 8 فرق فقط، لكنها تعد قوية ويؤمل ان يتمكن الرياضي من إيجاد نفسه باكراً تعويضا لإخفاقه الموسم الماضي في البطولة الآسيوية التي حلّ بها في المركز السابع.

توقيت مباريات الرياضي

الثلاثاء بمواجهة هيونداي موبيس (4:30 عصرا بتوقيت بيروت)

الأربعاء بمواجهة ألفارك طوكيو (11:30 صباحا بتوقيت بيروت)

الخميس بمواجهة غوانغدونغ (4:30 عصرا بتوقيت بيروت)