IMLebanon

#شو_قصتك… لعدم التسامح مطلقا مع العنف ضد النساء

أطلقت جمعية “النجدة” الإجتماعية و”التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني” في مؤتمر صحافي، حضره ممثلون عن الإتحاد الأوروبي والوزارات المعنية وأكاديميون، حملة إعلامية حول عدم التسامح مطلقا مع العنف ضد النساء والفتيات.

وجاء انعقاد المؤتمر “كجزء من الحملة الإقليمية حول مكافحة العنف ضد النساء والفتيات في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط الممول من الإتحاد الأوروبي، قامت المبادرة النسوية الأورومتوسطية مع ائتلاف مكون من 9 منظمات لحقوق المرأة في الجزائر ومصر والأردن وفلسطين ولبنان وتونس والمغرب.

وقد تم إطلاق الحملة الإعلامية للمساعدة في إخراج العنف من المجال الخاص ودعم تغيير المواقف العامة. والحملة تشجع على مشاركة قصص العنف التي تعرضت لها النساء باستخدام الوسم الخاص بالحملة #شو_قصتك والذي يستهدف النساء والرجال بمعنى “ما هي قصتك؟ ما هي مشكلتك؟ ويدعو الوسم النساء إلى مشاركة قصصهن عن العنف، مع إشراك الرجال للمطالبة بإنهاء هذا الظلم وتحويل اللوم من الضحية إلى الجاني. كما يوفر للنساء منصة آمنة للوصول إلى المعلومات حول الخدمات الحالية المقدمة لضحايا العنف. وتبرز الحملة التحديات في لبنان، والتي تضمن إزالة القوانين التمييزية في قانون الأحوال الشخصية وقانون العقوبات، وتدعو لتبني قانون مدني مواز، وتعديل قانون العنف الأسري، ونص قانون خاص يتعلق بالتحرش في مكان العمل”.