IMLebanon

اطلاق خدمة الـ5G في مطار رفيق الحريري

أطلق وزراء الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والاتصالات محمد شقير والاعلام جمال الجراح خدمة 5 GوPublic WIFI  في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

ولفت فنيانوس الى ان الهدف هو المحاولة المستمرة للدعم الحاصل في المطار ونحن نسعى دائما، على الرغم من الشكاوى من قبل البعض، إلى تقديم أفضل الخدمات فيه، وكل محاولة للتجديد تستلزم بعض الوقت ونحن لدينا استحقاقات في الايام المقبلة ونتوقع ازدحاما في 6 و8 وبين 20 و22 من الشهر المقبل”.

أضاف: “نحاول ان نقدم للمسافرين عبر المطار خدمات جديدة تسهل عليهم فترات الانتظار وتنقلاتهم داخل المطار، وهذا التطبيق الذي أطلق اليوم ستتبعه أمور أخرى لتسهيل تنقل المسافرين وبخاصة أصحاب الاحتياجات الخاصة لجهة معرفة موعد اقلاع الطائرة والوقت اللازم لإنهاء المعاملات، وكل ذلك بالتعاون مع اوجيرو. وهذه المحاولات تهدف كما ذكرت الى تسهيل أمور المسافرين وتأمين انسيابية الحركة والسرعة في إنجاز كل المعاملات”.

وشكر فنيانوس مؤسسة “أوجيرو” بالقول: “نحن ندعمها وهي قضيتنا الاساسية في مجلس الوزراء وأشكر وزير الاتصالات الذي يفتح لنا هذا المجال وأشكر كل من الطيران المدني و جهاز أمن المطار”.

وختم: “الشكر الكبير هو للشركة الوطنية طيران الشرق الاوسط التي هي دائما جاهزة للمساعدة وتقديم كل خدمة تساهم في تطور المطار”.

مدير العام لهيئة أوجيرو عماد كريدية، من جهته، أشار  إلى أنه ليس صحيحا أن هذه الخدمة هي بمتناول بعض الناس، بل هي في متناول جميع المسافرين”، معتبرا ان “تقنية G5 عندها مدى قصير والأهم من ذلك هي public WiFi التي تنتقل عبر fibre optic الى كل المطار وستكون في متناول الجميع والسرعة ستكون للجميع، وبطبيعة الحال كلما زادت أعداد المسافرين في المطار فإن الشبكة ستخف”.

وقال: “صحيح أنه كان هناك خدمة الانترنت في المطار إلا أن اليوم باتت هذه الخدمة مؤمنة من قبل أوجيرو بحيث يوجد 157 نقطة في كل المطار، وحتى القطاع الخاص ممكن أن يكون له منصة حتى يستطيع تقديم الخدمات”، مشيرا إلى أن “خدمة الانترنت في المطار أصبحت شاملة حتى باب الطائرة”.