IMLebanon

رغم إعلان الإضراب المفتوح… ليس الجميع ملتزمًا

بعدما أعلن نقيب أصحاب أصحاب محطات المحروقات سامي براكس الإضراب المفتوح، أكد ممثل شركات موزعي ​​المحروقات في ​لبنان ​ومستشار نقابة أصحاب محطات الوقود فادي أبو شقرا “أننا غير ملتزمين بالإضراب الجمعة”، شارحًا أنهم في انتظار مبادرة رئيس الحكومة سعد الحريري الذي وعد بإيجاد الحل.

وأوضح أبو شقرا، في حديث للـ”LBCI”، أن اجتماعًا سيُعقد الجمعة مع الحريري للاطلاع على المستجدات “وبعدها نتخذ القرار المناسب”، كاشفًا أن عددًا من المحطات لن تشارك في الإضراب الجمعة.

وفسّر أبو شقرا سبب إقدام أصحاب المحطات والصهاريج على إعلان الإضراب المفتوح بأن الحريري أعطى مهلة 48 ساعة للحل لكنه تأخر عن الموعد. إلا أنه قال، في المقابل، “إننا مستعدون للانتظار يومين إضافيين بسبب إدراكنا وضع البلد”.

وفي وقت لاحق، قال نقيب أصحاب الصهاريج إبراهيم السرعيني، في بيان مشترك مع أبو شقرا: “رغم الخسائر التي يتحملها أصحاب المحطات والقطاع برمته، فإن نقابة الصهاريج والشركات المستوردة للنفط وموزعي المحروقات يتواصلون مع دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الذي يعالج هذا الأمر، وسيكون لنا لقاء قريب معه للحصول النتائج. لذلك، نرجو من الجميع انتظار نتائج هذه اللقاءات، ولسنا معنيين بالإضراب غدًا”.