IMLebanon

Mon Liban D’Azur مبادرة مد جسور بين لبنان والريفييرا

إستضاف “كازينو لبنان” عددا من القيمين والمشاركين في مبادرة “Mon Liban d’Azur”، وهي مبادرة مد جسور لتعزيز التبادل الثقافي، الفني، الإجتماعي، الأكاديمي والتجاري بين منطقة الريفييرا الفرنسية وبيروت، في حضور وزير البيئة فادي جريصاتي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لين طحيني ممثلة وزير الثقافة محمد داوود داوود، النائب هنري الحلو، القنصل الفرنسي كريم بن شيخ ممثلا السفير الفرنسي برونو فوشيه، وفاعليات.

بعد النشيدين اللبناني والفرنسي، ألقت مديرة التسويق في كازينو لبنان لارا حافظ وأكدت “الدعم الكامل لكازينو لبنان لجمعية Mon Liban d’Azur، إنطلاقا من كونه رائدا في هذا المجال منذ أكثر من نصف قرن”.

وتحدثت رئيسة جمعية “Mon Liban d’Azur” جيرالدين غوسطين وشكرت كل من ساهم وتعب لإنجاح هذا المشروع، وقالت:”نجتمع في هذا المساء في خليج جونيه المشهور الذي يشبه خليج La Bois des Anges، في ال Côte d’Azur. إنه لفخر وفرح لي أن أرحب بكم وأشكركم على تلبيتكم دعوتنا في هذه الليلة الإفتتاحية”.

ثم تحدثت سيناتور الألب البحرية دومينيك إستروزي ساسون عن فرح تواجدها في لبنان للمشاركة في إطلاق جمعية Mon Liban d’Azur، والتي تهدف إلى فتح الآفاق بين الضفتين الفرنسية واللبنانية.
وقالت:”

شارة إلى أن مبادرة “Mon Liban D’Azur”، التي تجمع بين مدينتي بيروت و Nice الفرنسية، تهدف الى تحفيز العمل الجاد لتفعيل مشاريع بين المنطقتين، اللتين تتمتعان بثقافة مشتركة مردها نقاط التشابه الكبيرة، كالموقع الجغرافي المميز المطل على حوض البحر الأبيض المتوسط قرب الجبال من البحر، فن الطهو وزراعة الكروم، الكورنيش البحري، كازينو لبنان وكازينو مونتي كارلو، الشراكات الأكاديمية بين الجامعات إلى جانب حسن الضيافة والكرم الذي يشتهر به اللبنانيون وأهل جنوب فرنسا على حد سواء. فهذه التجربة هي الأولى من نوعها لهذه السنة، وستستكمل السنة المقبلة من خلال إستضافة منطقة الريفييرا لمجموعة من اللبنانيين الموفدين خصيصا من بيروت الى فرنسا.