IMLebanon

أبو سليمان: لا مناطق محظورة على وزارة العمل

نفى وزير العمل كميل أبو سليمان نفياً قاطعاً، ما نشره موقع “الكلمة اونلين” نقلا عن نائب حزبي بأنني “اكلف فرق التفتيش في مناطق لا تخضع للثنائي “حزب الله” و”حركة امل”، وان هذه الفرق لا تتوجه الى مؤسسات قد تحمل مخالفات في هذه البيئة”.

وأكد في بيان “اطلقت خطة وزارة العمل لتنظيم اليد العاملة غير اللبنانية خلال مؤتمر صحافي، من مقر الوزارة في المشرفية في الضاحية  الجنوبية. كما أنه تم إطلاق عمليات التفتيش من الغبيري”، مشدداً على الا سقف لعملنا في وزارة العمل الا القانون”.

وتابع ابو سليمان “لا مناطق محظورة على مفتشي الوزارة الذين رغم قلة عددهم الذي يقارب ٢٥ مفتشاً، يزورون جميع الاقضية بعيداً عن اي خلفيات سياسية او حزبية او مذهبية او مناطقية”، لافتاً الى انه “يصدر عن وزارة العمل بشكل منتظم تقارير عن حصيلة اعمال التفتيش، وتنشر عبر كافة وسائل الإعلامية وهي تذكر بدقة ووضوح المناطق التي يشملها الكشف”.

وأوضح “لقد كشفنا من تاريخ ١٠/٧/٢٠١٩ حتى ٣/١٠/٢٠١٩  على ٢٧٧١ مؤسسة ومحلا. اقفلنا ١٣٨ منها،  سطرنا  ٢٣٣٧ محضر ضبط ووجهنا ٥١٧ إنذارا”، مشيراً الى انه “في مناطق الوجود الكثيف للثنائي حزب الله وحركة أمل، كمحافظتي بعلبك – الهرمل والنبطية والضاحية الجنوبية  فهذه حصيلة نتائج التفتيش فيها: ٧٠ اقفالا، ٦٥٩ ضبطا و ١٧٥ إنذارا، بما فيها إقفال ٣٠ محلا في سوق الحميدية في الرحاب في الضاحية الجنوبية”.