IMLebanon

ورقة “القوات” على طاولة اللجنة الوزراية المكلفة دراسة الإصلاحات

أوضح وزير الإعلام جمال الجراح، بعد اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة دراسة الإصلاحات المالية والاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، أن اللجنة تابعت “بحث الورقة المقدمة من وزراء “القوات اللبنانية”، وقررت أن تضع على جدول أعمال مجلس الوزراء مشروع القانون المتعلق بالمناقصات لمناقشته وإقراره”، مشيرًا إلى “أننا طلبنا من وزيرة الطاقة أن ترفع تقريرًا للّجنة أو للمجلس حول تطور العمل في خطة الكهرباء التي أقرها المجلس في نيسان الماضي، ونحن بصدد استكمال دراسة مشروع قانون الجمارك الذي بحثناه الأربعاء للاتفاق عليه وإحالته على مجلس الوزراء”.

وأضاف الجراح: “سنتابع دراسة عدد من مشاريع القوانين الملحة في اللجنة وفي مجلس الوزراء تمهيدًا للموفقة عليها في أقرب وقت ممكن، وأهمها مشروع قانون المناقصات الذي سيقر الآن على أن يحال بقانون منفصل على المجلس النيابي. كما قررنا لإجراء مناقصات لآلات “السكانر” لوضعها على الحدود بهدف ضبط التهرب الجمركي، إلى جانب إجراءات أخرى ستقرها خلال الجلسة المقبلة التي تعقد الجمعة الساعة الثانية بعد الظهر، وستبقى جلساتنا مفتوحة لأن العملية الإصلاحية هي عملية مستمرة”.

وحضر الجلسة، إلى الحريري والجراح، نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني والوزراء: علي حسين خليل ومحمد فنيش ومنصور بطيش ومحمد شقير وصالح الغريب وسليم جريصاتي ويوسف فنيانوس وكميل أبو سليمان ووائل أبو فاعور وعادل أفيوني، وعدد من المستشارين.

ومساءً، استقبل الحريري الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وعرض معه آخر التطورات والمستجدات محليًا وإقليميًا.