IMLebanon

الجميّل: على الحكومة الرحيل وتشكيل أخرى من اختصاصيين

اعتبر رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل على ان على الحكومة الرحيل، داعيا الى اعطاء الغطاء “لتشكيل حكومة اختصاصيين حيادية تأخذ ثقة الناس والخارج”. وقال في مؤتمر صحافي: ” وصلنا الى المحظور وبالتالي باتت مغادرة الحكومة ضرورة لأن هذه التركيبة برهنت انها غير قادرة”.

وطلب الجميل “من كل مواطن التعبير عن رأيه دون خوف وان يتحرر، ونحن يدنا بيدكم لن نستسلم، بإمكاننا اصلاح البلد حتى ينهض بسرعة”، معتبرًا ان “على المواطن التحرر من الذات والانتماءات الطائفية والسياسية والتفكير بمصلحة البلد ومصلحة المواطن الآخر”.

وعن النزول الى الشارع قال الجميل: “نختار التوقيت المناسب للتحرك كما يجب، لكن هذا لا يعني ان الناس لا يجب ان تنزل الى الشارع للتعبير عن رأيها”.

وقال انه “اذا كان هناك من يجب ان يدخل الى السجن بالتأكيد ليس المواطنين بل من اوصلوهم الى اليوم ومن سلموا قرار البلد وسياسته”، متوجهًا للرئيس ميشال عون بالقول: ” هناك بعض الاشخاص يجب ان تبعدهم عنك، هؤلاء جماعة قمع الحريات ونعرفهم جيداً، أبعدهم عنك ولا تدعهم يصدرون بيانات باسمك”.

وكشف انه “من العام 2015 الى العام 2019 زاد عجز الدولة 50% و ارتفعت الاسعار 14%، النمو الاقتصادي انخفض الى صفر وفي الأشهر الأخيرة بات النمو سلبيا، النفقات زادت 26% في اربع سنوات والاخطر ان الدين العام ازداد اكثر من 25%”، لافتا الى انه ” بسبب المزايدات والتسوية ضربتم علاقة لبنان بكل اصدقائه وكل من كان يساعده”. وقال: ” وصلنا الى هذه الارقام بالافعال والامتناع عن الافعال، اقريتم سلسلة من دون اصلاحات، اقريتم ضرائب، وافقتم على 3 موازنات مدمرة ونحن حذرنا من الكارثة، بنود اقرت في مجلس الوزراء بالتكافل والتضامن، التوظيفات التي اقرت من دون اصلاحات…”، مضيفًا: ” لا جدوى من رمي المسؤوليات لأنكم كلكم مسؤولون وفي آخر 4 سنوات قسمتم ثروات لبنان ووظائف اللبنانيين وموارد الدولة”.