IMLebanon

الجراح: يجب إبراز الأشياء الجميلة في لبنان

بحث وزير الإعلام جمال الجراح، في مكتبه في الوزارة، مع وفد من نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي في الأوضاع العامة ولاسيما الوضع الإعلامي.

ونقل الكعكي عن الجراح، بعد اللقاء، “تشديده على ضرورة أن نبرز الأشياء الجميلة في البلد، فلبنان من أجمل بلدان العالم، فلماذا الإساءة وإبراز موضوع النفايات وزحمة السير مثلا؟ فالإعلام يتحمل هنا جزءا كبيرا من المسؤولية لجهة إلقاء الضوء على السيئات، فلماذا لا يسلط الضوء على الأشياء الإيجابية والجميلة؟”.

واعتبر أن “أهم ما قاله وزير الإعلام أنه يضع المسؤولية على الجميع، ليس على الإعلام فقط بل على الوزراء والنواب وبعض السياسيين، وقد كان عادلا في هذا الطرح”.

وأشار الكعكي إلى أنه “هناك استياء كبير من بعض وسائل الإعلام التي تحاول أن تبث الأخبار الكاذبة والتي تضر الاقتصاد اللبناني وخصوصا في موضوع العملة، حيث كثرت الشائعات التي تطال استقرار العملة، فلا يمكن لأي لبناني أن يقبل أن تنهار عملته من وراء هذه الشائعات. كما أننا تحدثنا عن التعرض للرؤساء الثلاثة وهذا أمر مرفوض، فهؤلاء الرؤساء هم رمز للبلاد والتعرض لهم هو تعرض لرمز البلاد”.

وختم الكعكي: “لبنان سيبقى والاقتصاد إن شاء الله بخير، ووضع الليرة سليم، وكل هذه الشائعات لا تؤدي إلا إلى عرقلة مسيرة لبنان”.