IMLebanon

ابو الحسن: لحماية المزارع اللبناني من المنافسة الخارجية

دعا النائب هادي أبو الحسن الحكومة اللبنانية الى “اتخاذ الاجراءات اللازمة كافة لدعم الزراعة اللبنانية، باعتبارها مسؤولية وطنية تقع على عاتق كل المسؤولين في الدولة بشكل عام والمعنيين بالقطاع الزراعي بشكل خاص.

وشدد أبو الحسن، ذلك خلال مشاركته في الوقفة الشعبية الرمزية مع المزارعين من أهالي المتن أمام مبنى بلدية ترشيش – المتن الأعلى، لمناسبة يوم التفاح اللبناني، على “حماية محاصيل المزارع اللبناني من المنافسة الخارجية عن طريق ضبط المعابر منعا للتهريب”، وقال: “نقف اليوم بين أهلنا المزارعين المرتبطين بأرضهم لنوجه التحية لوزير الزراعة اللبناني حسن اللقيس على احتضانه لفكرة “يوم التفاح اللبناني”، ونؤكد دعمنا لجهوده لتعزيز قطاع الزراعة في لبنان الذي يقع في سلم أولوياتنا كنواب في اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي حزب العمال والفلاحين. فالمزارع المتعلق بأرضه صاحب حق على دولته بدعم زراعته وحماية محاصيله من المنافسة الخارجية وتصريف انتاجه”.

وأضاف: “من هذه الأرض الطيبة نشارك المزارعين همومهم ونرفع معهم مطالبهم المحقة، ونأمل في إقرار رزنامة زراعية تلائم المزارع والسوق اللبنانية لجهة الاستيراد والتصدير”، آملين أن “يشمل الدعم كل القطاعات الزراعية على الاراضي اللبنانية كافة، لنبني الاقتصاد اللبناني على قطاعات منتجة ترفع مستوى دخل الفرد والدخل القومي”.