IMLebanon

كرامي: الحكومة لا تستطيع ان تستمر.. الجميل: لحكومة اختصاصيين

أعلن النائب فيصل كرامي، أن “هذه الحكومة لا تستطيع ان تستمر، فإما الشعب اللبناني يذهب وتبقى الحكومة واما تذهب الحكومة ويبقى الشعب اللبناني”.

ورأى “ان السلطة والحكومة تعيشان حالة انكار، ونحن اليوم في نمو صفر باعترافهما، وانا اعتقد انه اقل من ذلك، وفي ظل فساد وهدر يبدأ من قضية الكهرباء الى الاتصالات، معتبرا انه “كان لا بد من اللقاء لوضع خطة للمواجهة في المرحلة المقبلة، وخطة المواجهة تكون في مجلس النواب والحوار مستمر بيننا والكتائب من اجل الخطوات المستقبلية”.

وقال بعد لقائه رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في الصيفي،: “كان هناك تناغم وتعاون بيننا وبين الكتائب في مجلس النواب، ومن الطبيعي ان يتم اللقاء في هذه الظروف، علاوة عن العلاقة التاريخية بين آل كرامي وآل الجميل التي فيها تعاون واختلافات”.

وتابع “اننا تشاركنا مع لجميل بشعورنا، ان لبنان الدولة والمؤسسات والحريات والديموقراطية والاقتصاد والامن والانماء مهدد بالانهيار”، مشيرا الى ان “ما حصل اليوم هو بداية حوار على الخلافات السياسية”.

بدوره، أعلن الجميل “ان هناك حوارا جديا بين كل القوى التي تعترض على واقع الحال والحريصة على البلد والناس ومستقبلهم في ظل الواقع الصعب”.

وقال: “من جهتنا سنستمر بالتواصل مع الجميع خصوصا مع من يعترض على واقع الحال للتفكير سويا في كيفية انقاذ لبنان”.

اضاف: “نتمنى في الايام والاشهر المقبلة ان تستوعب السلطة السياسية الواقع، والا فلتترك مكانها لحكومة اخرى، حكومة اختصاصيين، حكومة حيادية، المهم العمل لمصلحة البلد”.

وأمل بعقد المزيد من اللقاءات مع كرامي “لنتحاور حول ما نختلف حوله ونتعاون في الامور التي نتفق حولها”، وقال: “نريد اشخاصا لا مصالح لهم للقيام بالاصلاح”.