IMLebanon

درب الكروم تكرم القاضي مروان عبود

تحت شعار ” اعطني عدلاً اعطيك وطناً “، كرمت جمعية درب الكروم القاضي مروان عبود لمناسبة تعيينه رئيساً للغرفة الاولى في ديوان المحاسبة في حفل عشاء في فندق قادري الكبير زحلة بمباركة و حضور المطران عصام درويش و الارشمندريت جورج معلوف ممثلاً المطران انطونيوس الصوري و منسقي و ممثلي الاحزاب في زحلة و حشد من الفاعليات الثقافية و الاعلامية و الاقتصادية و اعضاء الجمعية .

خلال الحفل، كانت كلمة لرئيس الجمعية الاعلامي سعد شعنين، اعتبر فيها ان هذا التكريم للقاضي عبود بمباركة صاحب السيادة المطران عصام درويش الذي يعمل بصمت شأنه شأن القاضي عبود، هو تكريم لكل القضاة الشرفاء الذين يعملون بصمت وتواضع في سبيل احقاق الحق ووقف الهدر ومحاسبة المرتكبين.

وتابع شعنين:”ان تكريم القاضي عبود جاء لثلاثة اسباب: “ان جمعية درب الكروم و اعضاءها استوحوا فكرة تأسيس الجمعية من اهتمام القاضي عبود وشغفه على البيئة والحفاظ عليها في مدينته دوما التي احبته و وثقت به و من يحصل على ثقة و محبة اهل مدينته لا و لن يكون الا من الوطنيين الشرفاء، كما ان وجود امثال القاضي مروان عبود في مراكز حساسة في الجسم القضائي لا سيما في نطاق المحاسبة يعطي املا كبيرا للشباب اللبناني على ان لبنان سيكون بالف خير وان عجلة مكافحة الفساد ووقف الهدر انطلقت وستستمر .

و ختم شعنين مؤكداً على ان القضاء ليس ” فزيعة ” للتهويل على الناس انما هو الجسم الذي يعطي لكل صاحب حق حقه و اللجوء و الاحتكام اليه هو من الاوجه الحضارية الذي ميز و يميز لبنان منذ قيامه .

بدوره، اكد عبود ان زحلة هي مدينته الثانية وقد اثبت اهلها منذ قيامها على تعلقهم بالحرية والعنفوان والكرامة اللبنانية التي تميز بها لبنان منذ قيامه .

و اعتبر عبود تكريمه تكريما لكل القضاء، منوهاً برجال زحلة واهلها الذين عرفوا كيف يحافظون عليها .

وختاماً، شكر عبود جمعية درب الكروم و رئيسها على هذا التكريم الذي يحمل الوفاء و القيم الزحلية .

وفي الختام، قدم اعضاء جمعية درب الكروم والمطران درويش درعا تقديريا للقاضي عبود ممهور بشعار التكريم ” اعطني عدلاً اعطيك وطناً”.