IMLebanon

صحناوي: نقوم بجلد أنفسنا كثيرا

أعلن النائب نقولا صحناوي “اننا في لبنان نقوم بجلد أنفسنا كثيرا، فنشعر بالإحباط “، مشيرا الى أنه “رغم كل الأوضاع السيئة من حولنا والتراشق الاعلامي والسياسي، نحن شعب يستطيع النهوض”.

صحناوي، وخلال إزاحة جمعية YES الستارة عن غرافيتي من تصميم “أشكمان” بعنوان LIKE THE PHOENIX في شارع الرميل – الاشرفية، بمبادرة منه وحضوره، وفي حضور محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، قال: “إن شبابنا يغادر لأنه يرى السواد من حوله، فأنا افضل الاضاءة على الإيجابيات التي تبرهن أننا نستطيع تحقيق الكثير من خلال إظهار الإبداع والجمال، والشباب اللبناني يستطيع التفوق على كل شباب العالم لأنه يملك روح المنافسة والديناميكية والارادة، وما يثبت ذلك أنه يتفوق في أي منافسة، خصوصا في مجال الـ startups والتكنولوجيا وكل المجالات الأخرى”.

وتحدث صحناوي عن “سروره بالمشاركة في تدشين هذا الرسم”، وشرح رمزيته، عن رسم طائر الفينيق الذي جسدته الغرافيتي، قال صحناوي: “إنه نموذج صغير عما نستطيع فعله، فشارع الرميل كان منكوبا بسبب الازمات الاقتصادية، وتراجعت أوضاعه، فأردنا أن نبدأ من هنا لتحسين الاوضاع، وستنسحب المشاريع على كل شوارع الدائرة الاولى لتحسين كل المنطقة”.
وأكد أن “رمزية طائر الفينيق الموجود بالغرافيتي ينهض دائما من الرماد، ولبنان ورميل ايضا سينهضان من الرماد”.

وذكر صحناوي بـ”مشروع لوني رميل الذي تم تنفيذه منذ فترة بدهن 14 بناء اثري، وأشار الى انه سيعلن عن مشاريع عدة تباعا، شاكرا للمحافظ شبيب “مساندته ودعمه لابناء المنطقة”.