IMLebanon

“الحزب” و”أمل” في الجنوب: على الحكومة الإسراع في معالجة القضايا

دعت قيادتا “حركة أمل” في إقليم جبل عامل و”حزب الله” في منطقة الجنوب الأولى “الحكومة اللبنانية إلى الإسراع في معالجة القضايا الحياتية من توفير السيولة المالية من العملات الأجنبية، وتثبيت سعر الصرف، والعمل على تأمين موارد الدولة بعيدا عن سياسة رفع الضرائب بشكل عشوائي، والتوجه الجاد نحو وضع حد لمزاريب الهدر والفساد، وفرض الضريبة التصاعدية التي لا تطال الفئات محدودة الدخل”.

وكانت قد عقدت القيادتان لقاءهما الدوري في مكتب الحزب في مدينة صور، حيث جرى التداول في الشؤون والمستجدات المحلية والاقليمية.

وأكد المجتمعون أن “وحدة وقوة ووضوح رؤية وصمود وتصاعد محور المقاومة، أدت وتؤدي إلى إنزال الهزيمة بمحور الشر المتمثل بالتحالف الأميركي الإسرائيلي وبعض دول المنطقة وإسقاط صفقة القرن”.

وأشادوا بـ”جهوزية المقاومة في لبنان والتفاف اللبنانيين حول خيار الرد على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف أمن وطننا وشعبنا”.

ودعا المجتمعون مختلف الأطراف اللبنانية إلى “عدم الرضوخ والاستجابة للعدوان الاقتصادي الأميركي على لبنان، بل على العكس، يجب التصدي والتعامل معها بمسؤولية عالية حماية لأهلنا ومؤسساتهم ومقدراتهم الحياتية والاقتصادية”.

كما تطرق المجتمعون إلى “استحقاق الانتخابات البلدية الفرعية”، مشددين على “الالتزام بالاتفاقات المبرمة المتعلقة بهذا الشأن، وعلى رفع مستوى التنسيق لإنجاز هذا الاستحقاق بأفضل صورة ممكنة، خدمة لأهلنا وشعبنا، وتحقيقا للهدف التنموي”.