IMLebanon

بعد انتخابات “المجلس الإسلامي”.. نواب ووزراء يباركون

بعد صدور معظم نتائج انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى، غرّد رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي قائلًا: “نسبة التصويت التي لامست التمام في المجلس الشرعي في طرابلس كما في العاصمة بيروت إنما تدل على روح المسؤولية والحرص على الديمقراطية كما على الحرص على تفعيل دور المجلس في إدارة شؤون المسلمين. أهنئ جميع من فاز وأتمنى لهم السداد في العمل فكلنا في عبادة الله سواء وفي حب الوطن انداد”.

وقال عضو كتلة “المستقبل” النائب عثمان علم الدين، عبر “تويتر”: “نبارك لأهلنا في المنية بعد أن استطعنا أن نحجز مقعداً في المجلس الشرعي الأعلى متمثلاً بالشيخ فايز سيف، إننا إذ نتقدم بخالص الشكر لكل القوى السياسية والدينية التي وقفت إلى جانبنا لتمثيل المنية داخل هذا المجلس الكريم كما نتمنى للشيخ فايز سيف التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة”.

أما عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش فقال: “نبارك للفائزين في انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى، آملين أن ينعكس هذا الجو الديمقراطي على المجلس الإسلامي العلوي، مؤكدين استمرار سعينا لإجراء انتخابات تؤدي إلى استقرار وتفعيل هذه المؤسسة أسوة بمثيلاتها في لبنان والوصول لخواتيم جيدة رغم كل العراقيل”.

كما غرّد النائب فيصل كرامي عبر “تويتر” قائلا: “نبارك للدكتور الشيخ أحمد الأمين فوزه بعضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في لبنان كما نبارك لاعضاء اللائحة الائتلافية، ونؤكد بأن هذه النتيجة هي طبيعية ومتوقعة وتعكس موازين القوى في الطائفة السنية سواء على المستوى الشعبي أو على مستوى كل القطاعات والميادين في الطائفة”.

كما أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار إلى أن “شكلت المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في لبنان ككل وفي جبل لبنان ومن ضمنه الإقليم بالأخص انتخابات محطة مشرفة في تاريخ هذه المؤسسة الإسلامية والوطنية لجهة المنافسة الديمقراطية بين شخصيات تعتز بها المواقع المتنافس عليها. مبارك للأعضاء الجدد وبالتوفيق لما فيه مصلحة المسلمين والوطن”.

وقال وزير الدولة للاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني: “مبروك للفائزين في انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى وتحية لكل المشاركين في هذا الاستحقاق الديموقراطي الراقي. المهم الآن أن نوحد كل طاقاتنا ونعمل يداً واحدة لمصلحة هذه المؤسسة الحيوية ولمصلحة الوطن والمواطنين”.

بدوره، هنأ النائب فؤاد مخزومي الذين فازوا بانتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى، ودعاهم إلى “التعاون من أجل نهضة دار الفتوى والمؤسسات الإسلامية”.

واعتبر، في بيان، أن “الجميع فائز، فلا رابح ولا خاسر في هذه الانتخابات والكل يمثلنا والمهم هو وحدة الصف”.

وأمل أن “يتجاوزوا حساسيات الانتخابات ويتطلعوا إلى تحديث وتطوير المؤسسات، وفتح آفاق جديدة للخدمات والعمل في خدمة المسلمين في ظل الظروف الصعبة التي تواجه الناس”.

كما غرّدت عضو كتلة “المستقبل” النائب ديما جمالي، عبر “تويتر” قائلًا: “أتوجّه بالتهنئة إلى أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى المنتخبين لاسيما في طرابلس والشمال، سائلة الله تعالى أن يوفّقهم في أداء مهامهم”.

كما هنأت النائبة رلى الطبش الفائزين وقالت: “نبارك للأعضاء الفائزين في لبنان عموما وبيروت خصوصا. وكلنا ثقة أنهم سيعملون لتكون دار الإفتاء مرجعا للمعتدلين ودارا لكل المسلمين واللبنانيين”.

وغرّد وزير الاتصالات محمد شقير قائلا: “أتوجه بالتهنئة للفائزين بانتخابات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى التي جرت، متمنيا للمجلس الكريم التوفيق والنجاح في المهام الموكلة إليه بإذن الله بما يخدم الطائفة السنية وكل لبنان”.