IMLebanon

أفيوني: وضعنا خطة لتحفيز الاستثمار في قطاع التكنولوجيا

لفت وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني إلى “وضع خطة لتسهيل بيئة الأعمال في اقتصاد المعرفة وتحفيز الاستثمار في قطاع التكنولوجيا”.

وجاء كلامه خلال إطلاق مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية – بيروت ورشة عمل إقليمية ليومين عن “المهارات الرقمية وريادة الأعمال في بلدان منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط”.

وقال أفيوني: “لا شك أن بلدنا الحبيب لبنان يمر في مرحلة اقتصادية ومالية دقيقة، لكن اسمحوا لي أن أطرح أمامكم نقاط القوة التي يتمتع بها شباب لبنان في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتي تشهد عليها العديد من الدراسات والمؤسسات العالمية التي تعنى بهذا المضمار إذ ان الجميع متفق على حس المبادرة الفردية المرتفع في لبنان، فأينما توجهنا من البقاع الى بيروت الى طرابلس والنبطية نجد أمثلة على حس المبادرة اللبنانية، وهذا ينطبق على المغتربين في أصقاع العالم”.

وأضاف: “أريد أن أعرض عليكم نقاط القوة التي يتمتع بها رواد الأعمال في لبنان، وأولاها قدرتهم على التعلم من أخطائهم، والمثابرة على بناء خبراتهم ومقارنة أنفسهم بغيرهم يشاركونهم الأهداف، وفي تسويق منتجاتهم للخارج وجذب عملاء أجانب وفي تطوير شركاتهم من شركات ناشئة لتصبح شركة ناضجة، وهذا يعني أن هناك جهدا كبيرا يبذل، وهذا يعني أيضا أن ريادة الأعمال إحدى الحلول التي يلجأ إليها الكثير من الشباب ممن يملكون أفكارا لامعة وخلاقة”.

وعرض “خطة العمل التي وضعتها وزارة الدولة لشؤون الإستثمار والتكنولوجيا التي تتمثل بتسعة نقاط تهدف الى تسهيل بيئة الأعمال في قطاع اقتصاد المعرفة وتحفيز الاستثمار في قطاع التكنولوجيا”.

وختم: “خلال يومين، سيطلع المشاركون على النتائج الأولية للدراسة المسحية التي قامت بها اليونسكو وسيقومون بصوغ توصيات حول سبل دمج المهارات الرقمية ومهارات ريادة الأعمال في البرامج الوطنية للتدريب والتعليم التقني والمهني لضمان جودة هذه البرامج وفاعليتها”.