IMLebanon

مصادر بعبدا: لا تأخير في الاستشارات.. والملف مرتبط بالأمن

اعتبرت مصادر قصر بعبدا ألا تأخير في الاستشارات النيابية الملزمة بمعنى التأخير إذا أنه في الساعات الماضية لم يكن هناك قدرة على تحديد الطرقات المقفلة من المفتوحة.

وذكرت المصادر للـLBCI  إن الحكومة العتيدة تأتي في ظروف استثنائية ويجب إفساح المجال امام الكتل للاتفاق على اسم شخصية لتكليفها، ولذلك يمكن القول إن توقيت الاستشارات مرتبط بالظرف الأمني العام الذي كان سائدا وبمشاورات الكتل النيابية.

وأشارت المصادر الى أن هذا التوقيت يستفاد منه لجولة مشاورات لاستشراف شكل الحكومة لان الهدف ان يتم التكليف والتأليف سريعاً واختصار فترة تصريف الأعمال.

من جانبها، اكدت مصادر وزارية متابعة لاتصالات قصر بعبدا أن رئيس الجمهورية سيدعو إلى الاستشارات النيابية الملزمة عندما يرى أنها لن تؤدي إلى شرذمة وضياع واستمرار الفراغ، إذ أن الرئيس عون يرى في عملية تصريف الأعمال فراغا في ظل الأوضاع الأمنية والاقتصادية السائدة حاليا.

وأشارت المصادر الى أن عون ما زال يواصل مشاوراته من أجل تكليف شخصية تحظى بالأكثرية النيابية، وأن الرئيس الحريري هو من الشخصيات التي يقدرها الرئيس عون  كما يقدر جهات السياسية أخرى أيضا، لافتة إلى أن لا كلام حتى الأن لا بشكل الحكومة وعددها.

وابدت المصادر خشيتها من أجهاض مطالب الناس بعد تسييسها في الشارع، وأن تكون الاستقالة قد أدت إلى انقسام، معربة عن ارتياحها لما يقوم به الجيش لفتح الطرقات بعدما أزيلت الحواجز من وجهه.